منتديات ابناء السقاى
يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت صاحب المنزل اهالي السقاي يرحبون بكل زائر ويسعدنا تسجيلك معنا (إدارة المنتدى)
منتديات ابناء السقاى
يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت صاحب المنزل اهالي السقاي يرحبون بكل زائر ويسعدنا تسجيلك معنا (إدارة المنتدى)
منتديات ابناء السقاى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


المنتدى الجامع لأبناء السقاى الكبرى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 منى سلمان وأتارى الطبيييق حآآآآآآآر يا اخواتى من الرآى العام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى مبارك




عدد المساهمات : 7557
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 65
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

منى سلمان وأتارى الطبيييق  حآآآآآآآر يا اخواتى من الرآى العام Empty
مُساهمةموضوع: منى سلمان وأتارى الطبيييق حآآآآآآآر يا اخواتى من الرآى العام   منى سلمان وأتارى الطبيييق  حآآآآآآآر يا اخواتى من الرآى العام I_icon_minitimeالأربعاء 19 مايو - 0:46

لا شئ أوجع للمرأة من أن تزاحمها أخرى على عرشها أو تحاول أن تسحب البساط من تحت أقدامها أو حتى (تخمسو) معاها .. خاطب أحد رموز المجتمع من مشاهير (الردافين الما خوافين) الإجتماع التأسيسي لجمعية الدفاع عن حقوق الزوجات التواني (د.ح.ز.ت)، وقدم نصيحة غالية لـ المردوفات في الجلسة من زوجات تواني وتوالت وما علاهن .. قال في معرض حديثه في وبعد أن حمد الله وأثنى على نعمه التعدد:
حقو ياأخواتنا تراعوا مشاعر أخواتكن الزوجات الأوائل .. لأنهن كانن الكل في الكل قبال ما تجوا إنتو وتزاحموهن، عشان كده لازم تتحلوا بالدبلوماسية والصبر وطولة البال وإنتو بتحاولوا تشاركوهن البساط .. مش يعني تقوموا تقلعوه من تحت أقدامن مرة واحدة .
لست ضد التعدد كما قلت اكثر من مرة ولا ينبغي لي أو لغيري فذلك شرع الله، لكني من أشد المعارضين لحل المشاكل الزوجية عن طريق الردف عملا بنظرية (المرا بدقوها بي أختا )، ففي ذلك الكثير من الإنعكاسات السلبية على الإستقرار النفسي والعاطفي لجميع الأطراف وأولهم الأبناء، ولكن بعيدا عن النظرة المتحاملة على الزوجة التانية من أنها سارقة أزواج وخرًابة عامرة، فقد علق في ذاكرتي حوار في مسلسل تلفزيوني قديم بين زوجة ثانية وابنة زوجها التي كانت تلومها على تعاستهم بعد خطفها لأبيهم منهم، قالت البطلة وهي تبكي في غبن ردا على تهمة الخطف الظالمة حسب إعتقادها:
صدقيني مافيش واحدة تقدر تخطف ليها راجل .. لو ما كانش هو بيصرخ ويقول أخطفوني!!
كان في ذلك التصوير لوضع الرجل - عندما تنازعه نفسه اللوامه - بلاغة تعبيرية .. فالصراخ هنا رمزي للحالة المعنوية لجاهزية الرجل للإنخطاف .. يعني زي ما تكون ظروفو ونفسياتو تغري بالخطف وتغني بالنيابة عنه (بي عيونك تقول لي تعال وتعال).
في الحقيقة من المعلوم أن الضحية الأولى والأخيرة لـ (فادحة) التطبيق هو الراجل ذات نفسو كما نعلم جميعنا، فما بين مكابسة الثانية بحثا عن موضع قدم، ودفاعات الأولى التي عادة ما تستخدم فيها أسلحة الدمار الشامل المحرمة دوليا، من حرب نفسية، ومقاطعة إجتماعية، وربما الأخطر وهو الإستعانة براجمات البخرات والحجبات من صهاينة الفقراء (سبب للأذية)!!.
لبعض معارفنا (حبوبة) كانت في زمانها غنية وجميلة، حتى إن أحد شعراء الحقيبة نظم فيها إحدى درر أغاني الحقيبة، ولكن جمالها لم يعفها من التطبًيق عليها بعد أن فشلت في أن تمنح زوجها الوريث، وبما إنها كانت (قادرة ويدها واصلة) .. فقد كانت تسافر حتى نيجيريا لتحضر الراجمات الأصلية - أصل بلادها - وكانت الزوجة الثانية تجاريها في ذلك بالإستعانة بصواريخ القسًام محلية الصنع .. والنتيجة طبعا إنو الراجل راح فيها (شمار في مرقة) بعد أن توفى فجأة بسبب علة لم تمهله طويلا، نتيجة القصف المكثف بالراجمات والأسلحة الثقيلة الذي مارسته عليه الزوجتان.. مش أهلنا زمان قالوا (راجل المرتين أرنب بين كلبين )؟؟
كانت لنا جارة من اقربائنا، وهي خفيفة القلب شديدة الحب لزوجها، وبينما كانت بالجزيرة لأداء واجب أسري بعد أن تركت ابناءها في رعايتنا، سمعت هناك إشاعة مسمومة عن زواج زوجها بأخرى، أسرعت بالعودة من السفر، وما أن وصلت للبيت ودون أن تلقي بالسلام أو تلتفت لأحد منا، سألت إبنها البكر في جزع وقد إنتصبت أمامه ترتجف:
محمآآآآآد !! .. صحي أبوك عرّس؟!!
ثم إنخرطت في البكاء بعد إطلاقها لزغرودة هستيرية أتى أبي على إثرها مسرعا ليستفسر عن سبب الزغاريد والجوطة .. اسكتها بعد أن استوعب منها الموضوع بمشقة، وقال:
ياهدى إنتي جنيتي؟؟ .. كدي ختي الرحمن فوق قلبك .. علي القسم الكلام ده كلو ما حصل .. راجلك لا عرّس ولا حاجة.
جلست بعد أن هدأت من نوبة الضحك والبكاء الهستيري الذي شاركتها فيه أمي بإخلاص .. قامت بعدها بشرب كوب كامل من الماء البارد ثم قالت في إرتياح:
أتاري الطبًيق ده حار ياأخواتي!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mubark59@hotmail.com
بشرى مبارك




عدد المساهمات : 7557
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 65
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

منى سلمان وأتارى الطبيييق  حآآآآآآآر يا اخواتى من الرآى العام Empty
مُساهمةموضوع: رد: منى سلمان وأتارى الطبيييق حآآآآآآآر يا اخواتى من الرآى العام   منى سلمان وأتارى الطبيييق  حآآآآآآآر يا اخواتى من الرآى العام I_icon_minitimeالأربعاء 19 مايو - 0:49

أضف تعليقك طباعة الموضوع أرسل الموضوع
(قراءة: تعليق: 18 طباعة: إرسال: )
التعليقات

--------------------------------------------------------------------------------

1/ ابومحمد الشنداوى - (جدة) - 18/5/2010
الاستاذة/ منى بت سلمان (الخالة) مقالك اليوم مولع ،، واصلوا الطبيق حار واحياناً (يجنن) عدييييييييييل نسال الله ان يحميك منوا متعك الله بالصحة والعافية ومزيداً من الابدااااااع

--------------------------------------------------------------------------------


2/ ابومحمد الشنداوى - (جدة) - 18/5/2010
الاستاذة/ منى بت سلمان (الخالة) مقالك اليوم مولع ،، واصلوا الطبيق حار واحياناً (يجنن) عدييييييييييل نسال الله ان يحميك منوا متعك الله بالصحة والعافية ومزيداً من الابدااااااع

--------------------------------------------------------------------------------


3/ السماني - (عمان) - 18/5/2010
يامنين أعملي حسابك تسلمي ـ والاً ذنبك علي جنبك ـ أقعدي نكدي في المواضيع الزي دي لامن تروحي فيها

--------------------------------------------------------------------------------


4/ محمد عمر - (السعودوووية) - 18/5/2010
والله كان ده بجننكم كان عملناه من زماااان بس اليد قصييييرة والعين بصيييرة خلينا سا ستاذة نموت موتنا ونرفع ضغطنا بختكم ليقتوا ليكم سبب في عدم المثنى والثلاث

--------------------------------------------------------------------------------


5/ عبدالوهاب برانكو - (Germany) - 18/5/2010
الأخت منى لك تحياتى. نعم التعدد شرع الله وما عندنا فيه كلام ولكن هذا التعدد محكوم بأسس وقواعد معيّنه, ما كل من هبّ ودبّ يتنى ليه بواحده وهو الأولى ما قادر عليها وإذا سألتيه عن السبب يقول لك هذا شرع الله وفى نفس الوقت لو سُئلَ عن شروط الصلاه لما أجاب على ذلك. فيجب علينا ان لا نلعب باسم الدين وإلا فالعواقب وخيمه وإحذر غضب وغدر المرأة إذا أهينت. قالوا فِ واحده زوجها قال ليها يا فلانه أنا من دربى ده ماشى أعقد فأجابته المرأه (وكان راقد فوق العنقريب الّ هى جالسه عليه كديسهم وكان أبيض اللون) هى يا بوى هَ ما تعرّس اكان معرس ما تهَوِسْنا وعندما الرجل وصل باب الحوش وهو خارج نادت ليه وقالت يا راجل هاك نسيت عِمِّتِك وراحت جادعه ليه الكديس. وبرضو قالو واحده سمعت من صديقاتها زوجها عرّس فقالت ليهم ما يعرّس ما يهمنى بكره بطهِّر غنيماتى الفى المدرسه وببيع وليداتى الفى الزريبه.

--------------------------------------------------------------------------------


6/ الأرباب - (البحرين) - 18/5/2010
يا أستاذه منى ، لو ما الرجال طبقوا مثنى و ثلاث ورباع ، البنات الكتار ديل بيلقوا ليهن عرسان من وين . يا أستاذه منى ما تخوفى البنات من الطبيق . البنات معظمهن عنسن و القطر فاتن أعتقد الطبيق أصبح زى ( فضل الظهر ) و على الجميع أن يدعم ذلك بشتى السبل . وجزاهم الله خيرآ المشايخ شغالين كويس على ذلك .

--------------------------------------------------------------------------------


7/ ام الحسن - (السودان ) - 18/5/2010
اتعجب للإستهتار بموضوع تعدد الزوجات من قبل الكثيريين خاصة الإعلاميين،،، تعدد الزوجات جريمة خيانة للعشرة الزوجية وعقد الزواج في حق اى زوجة وقد حلله الله التعدد لأسباب لا نجدها في ما يدور الأن إلا نادراً وما يحدث الأن هو مجرد إستغلال للدين. المجتمع السوداني يمارس سكوت وعدم إعتراف بالخيانة الزوجية بل ويستر الرجل بأن الدين اباح له التعدد وليس لدينا إعتراض على الدين كما قلت ،ولكن الذى يحدث هو خيانة زوجية في أساس العلاقة ثم يتم تقنينها بإستغلال الدين،،، وسكوت الزوجات على هذا الظلم قد طال امده وحال الوقت لان يعترف الرجال بخيانتهم للعشرة وعقد الزواج وعلى المجتمع إستنكار خيانة الرجل بالصورة الواضحة وعدم قبولها لما تأتي به من توابع تدفع ثمنها الأسرة الصغيرة ،، كفانا الأعذار الوهمية التى اتى بها الرجال اليوم بانهم يحلون مشكلة عنوسة الفتيات وما هو الجديد في شأن عنوسة الفتيات حتى تدمر الأسر ؟خاصة وان معظم االأمهات يطلبن الطلاق بهذا السبب، فكيف لها ان تعيش مع من غدر بها وخانها.

--------------------------------------------------------------------------------


8/ حسين الصادق - (السعودية - جدة ) - 18/5/2010
غايتو نحن الرجال مهما عملنا ما بنقدر نفهم شعور الحريم تجاه الطبيق ولو الواحد عايز يفهم مسألة الطبيق بالنسبة للحريم لازم يفهم مركزية الزواج والولادة بالنسبة ليهم وزي ما قال واحد صاحبنا " الجداده طرو ليها العرس ضحكت" قالوا في واحدة راجلها في لحظة غضب رمى عليها يمين الطلاق قامت طرشت وعميت ولفحت توبها بيدها اليمين وشالت ولدها باليد الشمال ماشه وين بيت أبوها طوالي ..وفي اللحظة ديك صاحبنا احس بالندم الشديد وبدون ما يشعر قال " يا سيدي الحسن ترجعها لي " اها صاحبتنا ما صدقت ختت الخلف وجات راجعة تقول " يا سيدي الحسن ما تلزني براي برجع" عايز اطمن النسوان من تجربة البقول بعرس ما بعرس لي يوم الدين كعب ناس الغمتي يعني النسوان لازم يعملن حسابن منهم خاصة إذا الواحد ة متزوجة واحد من الله خلقو "دغل " ما تقولوا لي بخرات وراجمات وصواريخ عابرة للقارات نحن عندنا ناس كفروا عديل كده والعياذ بالله .

--------------------------------------------------------------------------------


9/ ابوآلاء - (السعودية) - 18/5/2010
يقال أن احد السياسيين الكبار ايام الحرب وقبل اتفاقية نيفاشا حيث الشهداء وعرس الشهداء وعرس زوجات الشهداء هذا السياسى كل خميس يخبر زوجته بانه ذاهب لعقد زميلنا فلان على ارملة زميلنا الشهيد فلان فتقول الزوجة (كررر على يايمة) جاهلة مابقت للحبس والله كتر خيركم الا ان جاء يوم قال له فيها ان الجماعة حلفوا عليه طلاق ان يتزوج ارملة زميلهم الشهيد فلان فما كان منها الا ان قالت له انت الشهادة دى عميانة منك.....

--------------------------------------------------------------------------------


10/ بكري - (الخرطوم) - 18/5/2010
يا مني اليوم موضوعك عادي و اي صحفية ممكن تكتب زيو...غلطتك عودتينا علي الدرر ونتوقع منك الرجوع لمستوي كتاباتك و بلاش كسل و كلفتة

--------------------------------------------------------------------------------


11/ المراقب - (السعودية) - 18/5/2010
اختي المنينه بت عشه ام الرير عليك الله لو ابو الرير خيرك بالردف او التخميسه والله وعندي احساس تقولي ليهو تخميس بس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولوكمان حصل الردف اكيد حتكبي الجرسة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تحياتي

--------------------------------------------------------------------------------


12/ عمار - (السعودية - الجوف) - 18/5/2010
منى ام امونة تفتحوا في الشرور ان قلنا شئ تلومونا - خلاص (لوكي قرضة )وامسكي كان الطبيق حار - لكن العنوسة دي يقضوا عليها كيف ياستاذه - عفوا استاده معشر النساء عندهن حب التملك والتسلط خلي الراجل يجدد شوية وما الحب الا للحبيب الاول - يعني الاولى مابتنزل معاش - الحل الوحيد لوقف النزيف التعددي نبقى زي المصريين ، مها يحصل مع زوجته ويريد حلف الطلاق يتزكر مؤخر الصداق طبعا مبلغ جامد ، يقول الله يلنعك يالشيطان عاوز تخرب بيتنا ، معلشي حبيبتي نحنا اخوات كل كان مايصيرش لكنش الحصلش خير بأ ، والكابتن تذكر مؤخر الصداق ليس (حلم منه) اما نحن العاجل والاجل كله دفعة واحدة تبرطع وتربع ذي ما عاوز عند الضرورة .

--------------------------------------------------------------------------------


13/ محمد يوسف الطيب - (السعودية - الرياض - التكينة) - 18/5/2010
عزيزتى : منى سلمان لك التحيه وانت تتحفينا بهذه المواضيع الواقعية فحسب وجه نظرى بان لكل رجل أسبابه ودوافعه للزواج بثانية فمنهم من تكون دوافعه أن زوجتة مهملة و فوضوية في ترتيب وتنظيف المنزل وفى ترتيب وقتها وفى العناية بنفسها وباولادها تتأخر في كل شيء تجهيز الطعام - الخروج من المنزل – , عدم احترام اهله –نكدية – ثرثارة فالرجل مثل الطفل يحب ان يعتنى به ويلقى اكبر اهتمام خاصة من اقرب الناس اليه وهى زوجته فاذا لم يجد ذلك كان لابد له بان يبحث عن زوجة ثانية يجد عندها ما لم يجده عند الزجة الاولى ..ودمتى

--------------------------------------------------------------------------------


14/ Abu Mohammed - (sudan) - 18/5/2010
اختى منى ارجو ان تتناولى موضوع السحر و الراجمات بمزيد من الجدية و التهويل من سؤ عاقبته لان هذا سحر و السحر شرك

--------------------------------------------------------------------------------


15/ محمد يوسف الطيب - (السعودية - الرياض - التكينة) - 18/5/2010
قال ليك يا خالتو منى كان لرجل زوجتان ,وفي ليلة الزوجة الأولى التي لا يميل إليها كثيراً قالت له مستميلة له ومتوسلة:أجلس وأفعل ماتريد حتى لو ربطتني بالسرير طوال الليل. فرد عليها مبتهجا:صحيح والله؟طيب..وقام وربطها بالسرير وذهب لزوجته الثانية وقضى معها ليلته!

--------------------------------------------------------------------------------


16/ معاوية قسم - (السعودية) - 18/5/2010
التعدد أو الطبيق .. أكيد حار وما يقبل عليه إلا مضطر أو محبط أو صالح أو عندو شحمة زايدة .. فالمضطر والصالح المصلح ربنا بيعينهم وييسر لهم .. أما الباحثين عن المتعة فغالبا ما يكون وبالا عليهم .. أما النساء فلا تحتمله إلا إمرأة صالحة تعرف الله وحقوقه .. أعرف كثير من المعددين بنية الإصلاح فلا يتزوجون إلا من فاتهن القطار ودخلن في سنين اليأس وكثير منهن رزقهن الله بالذرية .. إذن الأساس النية في التعدد .

--------------------------------------------------------------------------------


17/ عمــــــــــــــــــــــــار - (السعودية - الجوف) - 18/5/2010
منى أم أمونة تفتحوا في الشرور ان قلنا شئ تلومونا

--------------------------------------------------------------------------------


18/ خالد حسان - (السعودية) - 18/5/2010
ربنا يصلح الحال ويدبلو الرجال ويفكو البوراء الفي النسوان بيس يوفرو العدل والاحسان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mubark59@hotmail.com
 
منى سلمان وأتارى الطبيييق حآآآآآآآر يا اخواتى من الرآى العام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء السقاى :: منتدى المراه-
انتقل الى: