منتديات ابناء السقاى
يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت صاحب المنزل اهالي السقاي يرحبون بكل زائر ويسعدنا تسجيلك معنا (إدارة المنتدى)


المنتدى الجامع لأبناء السقاى الكبرى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نريد حلاً جذرياً لموضوع تأشيرات الدخول للسودان للسودانيين الاجانب !!ّ!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7504
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 57
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: نريد حلاً جذرياً لموضوع تأشيرات الدخول للسودان للسودانيين الاجانب !!ّ!   الأربعاء 27 يناير - 5:51


هام ومستعجل وملح للغاية :
السيد وزير الداخلية
السيد مدير عام الشرطة
السيد مدير الجوازات والهجرة والجنسية
السيد مدير جوازات الاجانب
السيد مدير شرطة جوازات مطار الخرطوم
بصورة الى جمييع سفاراتنا باللخارج لعناية ضباط الجوازات ومن يقومون من القناصل وغيرهم بعمل التاشيرات والمقصود تأشيرات الدخول للسودان .
احييكم تحية طيبة وبعد :
الموضوع تاشيرة الدخول للسودان للسودانين الذين حصلوا على جنسيات وجوازات بلدان اخرى واصبحوا اجانب مع حملهم جنسيتهم الاصلية او غير ذلك المهم هم فى الاصل سودانيين .
توضيح :
قامت إدارة الاجانب فى السودان بإصدار بطاقة الاجنبى من أصل سودانى والتى تعفى صاحبها من تأسيرة الدخول والتسجيل للأجانب فى السودان ولكن لغلاء رسومها من زاوية وإنشغال من يحضر فى إجازة بإمور اخرى ومن الاسباب أن البطاقة مكان إستخراجها فقط قسم الاجانب فى السودان وغير متوفرة فى سفاراتنا بالخارج ، لذلك .لا تجد هذه البطاقة متوفرة عند نسبة كبيرة من السودانيين الاجانب وتعلمون أن اعداد السودانيين وأبناءهم الذين حصلوا على الجنسيات الاجنبية فى تزايد مستمر قد يصل المليون أو يزيد .
ورغم ان السفارات وضعت رسوم مخفضة للتاشيرة للسودانين (24 جنية استرلينى فى بريطانيا و40 يورو فى المانيا ) مقارنه بالتاشيرة فى المطار 80 دولار .
هناك مشاكل عديدة تواجه السودانيين فى موضوع التاشيرة .
شركات الطيران ترفض اخذ اى ركاب سودانى يحمل جواو اجنبى دون أن يكون حاصلاً على التاشيرة مسبقاً .
معظم السودانيين تجدهم مقيميين فى مدن بعيدة من العاصمة ففى المانيا مثلاً برلين تبعد من ميونيخ 700 كيلو ومن بون 600 كيلو والسفر لعمل التاشيرة مكلف ولكن هناك مشكلة تخص سفاراتنا فى برلين ورغم تعاقب أكثر من 4 سفراء فى ال15 سنة الاخيرة وأكثر من 5 قناصل لم يتكرم أحدهم حتى كتابة هذه السطور أن يحل هذه المشكلة وهى :
( ترفض السفارة فتح حساب فى البنوك الالمانية بإسم السفارة لتوريد رسوم التاشيرة مثل كل سفارات الدنيا وتطلب من طالب التأشيرة إرسال الجواز مع الرسوم بداخل الظرف مع ظرف فاضى معه طابع بريد مسجل لكى يعاد لك الجواز بعد عمل التاشيرة ، فطن ضعاف النفوس من موظفى البريد الالمانى ( خاصه الطلبة فى الاجازات ) الى أن اى رسالة للسفارة السودانية تقيله الحجم تعنى ان هناك جواز المانى ومبلع 40 يورو فاصبحوا يفتحوا الظروف ويسرقوا الفلوس ومرات الجواز نفسه وحصلت للكثيرين أعرفهم بالاسم !! والمصيبة أن البريد الالمانى بعد 6 شهور يعطييك تعويض 30 جنية !!! وتكون خسرت سفرك وجواز والذى يكلفك اكثر من 200 يورو .
من المشاكل أن السفر مثلاً للسفارة الى برلين من بون ، لابد أن تسافر قبل يوم لتصل عصراً وتسعد اليوم التانى للذهاب للسفارة ، التسليم بعد الثالثة عصراً ، من الصعوبة أن تجد حجز وتكون مرهق ، تسافر اليوم الثالث ، يعنى التاشيرة تأخذ منك ثلاثة ايام بمصاريفها وتعبها .
التاشيرة من بيرمنجهام الى لندن فى نفس اليوم تسافر الصباح بدرى الخامسة تصل الثامنة تذهب السفارة تصل التاسعة او العاشرة يتم التصديق بالتاشيرة وتنتظر بعد الثالثة للإستلام تكون حاجز بعد الخامسة بالبص للرجوع تصل الثامنة او التاسعة مساء التكلفة الكلية من تذكرة بص وتاشيرة ووجبة ومواصلات داخية 100 جنية أسترلينى ، وقس على ذلك فى كل المدن فى الدول الاوربية وفى امريكا وكندا واستراليا وغيرها .
ما الحلول ؟؟؟
*تعمم رسالة من وزارة الداخلية الى كل شركات الطيران فى العالم بالسماح للأجنبى من أصل سودانى حاصل على جنسية بلد أخر بالدخول بعد أبراز ( الرقم الوطنى أو الجنسية السودانية أو ما يثبت أنه سودانى ) .
* العمل على تعمييم بطاقة السودانى الحاصل على الجواز الاجنبى ذات الخمسة سنوات على السفارات ذات الثقل ) المانيا ،بريطانيا ، هولنده ، امريكا وكندا .
* المرونة من قبل طاقم السفارة فى حالات الوفاة والسفر السريع بالعمل يوم السبت أو الاحد من جانب ضابط الجوازات ( عملها الاخ العقيد أحمد محمدين عبدالله فى لندن مشكوور ) .
* يمكن أن تساعد السفارة بخطاب مستعجل يرسل على الواتساب يفيد أن حامل هذا الخطاب من السفارة يسمح له بالسفر لعمل التاشيرة بالمطار .
* إبتكار نوع من انواع التاشيرات بالسفارات يمكن أن تكون فى شكل خطاب بعد تحويل الرسوم بشيك أو فى حساب السفارة ( ويبدو لى أن سفارتنا فى لندن أيضاً تتحاشى موضوع فتح الحساب !!! فما السر فى ذلك ( محمد أحمد المسكين يريد أن يعرف ) .
* اعفاء الابناء دون ال18من رسوم التاشيرة أو من رسوم البطاقة ذات الخمسة أعوام أو اعفاء على الاقل طفل من كل طفلين .( وهذا الاجراء سوف يشجع الكثيرين على إستخراج البطاقة لهم ولإبناءهم ) .
* العمل على منح تأشرات إكرامية لمن قدموا خدمات للوطن مثل رؤساء الجاليات ، الاطباء الاختصاصين ممن عملوا أكثر من 15 سنة فى بيريطانيا ورصفاءهم المهندسين وأصحاب التخصصات والدرجات العملية الرفيعة لتشجيع أبناء الوطن على العلم والدراسة والبحث العلمى والتطور لرفعة السودان واهله .
*العمل على قيام قنصليات فى مدن كبيرة ( فى بريطانيا فى بيرمنجهام كمثال وفى المانيا فى فرانكفورت أو ميوينخ ) .
أن يكون هناك تعاون وخطابات بكل مستجدات امر التاشيرة بين السفارات وشركات الطيران التى يسافر عربها أهل السودان وعلى سبيل المثال ( التركية ، المصرية ، طيران الاتحاد ، طيران الامارات ،القطرية ،السعودية ) .
* أن نتفتح السفارات على السودانيين الحاصلين على جنسيات اجنبية وتتعاون مع مواطنيها حتى تشعرهم أنها فى خدمتهم وليست خصم عليهم أو خصماً لهم .
أخيراً تقبلوا فائق شكرنا وتقديرنا وفقنا الله واياكم فى خدمة الوطن والمواطن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
 
نريد حلاً جذرياً لموضوع تأشيرات الدخول للسودان للسودانيين الاجانب !!ّ!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء السقاى :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: