منتديات ابناء السقاى
يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت صاحب المنزل اهالي السقاي يرحبون بكل زائر ويسعدنا تسجيلك معنا (إدارة المنتدى)


المنتدى الجامع لأبناء السقاى الكبرى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اعادنا الاخ ابوبكر بشرى السيد بعزومته الكاربة باللامس الى 40 سنة للوراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7504
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 57
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: اعادنا الاخ ابوبكر بشرى السيد بعزومته الكاربة باللامس الى 40 سنة للوراء   الأربعاء 14 يناير - 4:56

اعادنا جارنا أبوبكر بشرى السيد بعزومته الكاربة بالامس الاثنين 12 يناير 2015 م 40 سنة للوراء وغداء الجمعة بالسقاى البتلاب وصالون الوالد مبارك إدريس عليه الرحمة .
ما شاء الله تبارك الله جمعتنا فى المانيا مدينة بون ومنذ العام 2002م جيره مع عدد مقدر من الاخوان والاسر السودانية كان أبرزهم الاخ أبوبكر محمد على الشيخ( من الكوراته والحاج على ابرسى خالو ) والاخ عبدالرحمن حسن أبراهيم ضابط القوات المسلحة السابق الدفعة 36 دفعة الاخ أحمد تاج الدين العباس والاخ عبدالرحمن والده عليه الرحمة كان مساعد بسلاح المهندسين وكانوا جيران فى بداية السبعينيات للعم عبدالرحمن إدريس بقشلاق المهندسيين ويتذكر جيداً المرحوم أسامة عبدالرحمن إدريس وشقيقة الاصغر المرحوم الواثق عبدالرحمن إدريس ونترحم عليهم جميعاً اللهم أغفر لهم وأرحمهم وعافهم وأعف عنهم وقد توفوا فى حادث غرق فى الحله فى العام 1973م ومعهم سامى على الطيب ومحمد عبدالحى محمد أبوزيد والصادق عبدالله إدريس .
عندما قررنا القدوم الى بريطانيا كان أبوبكر وأسرته قد سبقنا بعام 2008م وشجعنا للقدوم الى بريطانيا فحضرنا نحن فى العام 2009م وتأخر الاخ عبدالرحمن وكان حضورة فى العام 2011م ، وتشىء الظروف أن نسكن فى حى واحد وعلى مقربة من بعض نتواصل بالارجل تقريبا .
أنضم الى هذه المجموعة صديقنا أبوبكر بشرى السيد واسرته وأبوبكر قادم من النرويج فبحمد الله أصبحنا نشكل رباعى متفاهم ومتواصل ولا نغييب عن بعض فى المناسبات ومن وقت لأخر تكون هناك دعوات منزلية كانت أخرها بمناسبة قدوم الاخ أبوالقاسم الطيب الى بيرمنجهام من المانيا ميونيخ .
كان الاخ أبو بكر بشرى السيد مشغولاً فى الايام الماضية لظروف عمله الموسمى الضاغط ،وبحمد الله وجد فرصه بالامس الاثنين فوجه لنا الدعوة للغداء وقرر أن يكون بعد صلاة المغرب والمناسبة كانت سفرة الى النرويج لمدة إسبوع لتبديل جوازة النرويجى الذى أكمل 10 سنوات ، كنت قد قمت بنفس الاجراء العام الماضى فى نوفمبر فذهبت الى المانيا بون لتغيير الجواز وبالمره قضيت إسبوع فى ميونيخ مع الاخوان واصدقاء وجيران التسعينيات من 95 الى 2000م كنا بموينخ وكانت من أمتع الايام وبقى علينا المثل البقول ( يكاكى فى مكان ويبض فى مكان تانى !!!!) فنحن مقييمين فى بريطانيا ونذهب الى مكان جوازاتنا الاصلية ( المانيا أو النرويج أو هولنده أو الدنمارك أو السويد فقد جعلنا بيريطانيا محطتنا الى حين إن شاء الله .)
نعود للعزومة صلينا المغرب كل واحد فى المسجد القريب منو وكنت اول الواصلين ، حضر بعدى بقليل أبوبكر محمد على وبعده الاخ عبدالرحمن أبوغزالة .
بعد إكتمال وصول عقدنا الفريد بدأ الاخ أبوبكر بشرى السيد فى اعداد المآدبه وقد تقدمها اللحم سيد الطعام بصورة ذكرتنى لحم عيد الضحية الفات بالسقاى البتلاب ثم كفته ثم كسرة مع السلطات وننحن نتظر ملاح الكسرة طلب منا الاخ أبوبكر تخميين الملاح فمنا من قال باميه مفروكة ومنا من قال أمرقيقة ( رياله تور !!!) ومنا من قال ملاح ورق !! فكانت المفاجأة أن الملاح قرع !!!!!!.
بعد أن تناولنا الثريد حاراً قبل أن يبرد ويصر بكرى على الزياده ونصر نحن على الذهاب للقرع وقلنا كده جبنا الصحن الكبير وكبينا القرع مع السلطة وهاك يا أكل والله ما تدى الجنبك حتى كدنا أن نبور الكفته ولكن اللحم كنا قد جيهناهو تماماً والحمد لله .
ملاح القرع واكله بهذه الطريقة ذكرنى فى السبعينات فى صالون الوالد مبارك إدريس كنا بعد أن تغدى كل الضيوف والاسرة وننتظر حتى حضور الفكى ودخالد عليه الرحمة وكان يحضر متأخرا ويدق الباب بعصايته بصورة معروفه لدى الجمييع .
بعدذلك نكون قد جمعنا من الصوانى كل أصناف القرع وجهزنا الليمون من الشدرة والتى نجلس تحتها وكان يشاركنا فى الاكل أحياناً العم محمد إدريس ، أما العم عبدالله إدريس عليه الرحمة فكانت لا تعجبه طريقتنا ويقول لنا : أسع لو جانا ضييف !!!؟؟ فنقول له هناك صينية جاهزة بكل شىء فيطمئن بعد ذلك .
أبرز نجوم هذه الاكله العم أبراهيم إدريس والعم عبدالعزيز على وعبدالملك وشخصى الضعيف .
وقد أنتقلت أيضاً الى مناسبات الافراح والاتراح وفى الاتراح أكثر وكان بطلها ومخرجها المرحوم محجوب ميرغنى عبدالرحيم اللهم أغفر له وأرحمه ولجمييع موتانا ومن بيرمنجهام سلام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
 
اعادنا الاخ ابوبكر بشرى السيد بعزومته الكاربة باللامس الى 40 سنة للوراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء السقاى :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: