منتديات ابناء السقاى
يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت صاحب المنزل اهالي السقاي يرحبون بكل زائر ويسعدنا تسجيلك معنا (إدارة المنتدى)


المنتدى الجامع لأبناء السقاى الكبرى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من ارشيف ذكريات قسم شرطة العيلفون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7504
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 57
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: من ارشيف ذكريات قسم شرطة العيلفون   الإثنين 5 يناير - 5:35

1 min
بمناسبة الاحداث الاخيرة فى شندى والتى قام بها ضباط من الجيش أحتجاجاً على إجراءات شرطية مع ضابط قوات مسلحة .
عندما نقلت فى يونيو 1988م رئيساً لقسم شرطة العيلفون كان من ضمن أهدافى أن تكون لى علاقة متميزة مع ضباط حامية سلاح المهندسين بالعيلفون ولأسباب عديدة منها أن من مؤسسى حامية العيلفون ومن قادة سلاح المهندسين جدى الاميرآلاى عوض عبدالرحمن صغير ، وعلاقاتى تعتبر إمتداد لما أسسه من عمل ناجح والى يومنا هذا ، والسبب الثانى أننى سوف أستعين بعدد من قوة السلاح فى تأمين مباريات دورى العيلفون ( خدمة خاصه ) ثم أن هناك عدد من الضباط والصف والجنود من أبناء العيلفون والقرى المجاورة ، وأخير تقع فى دائرة إختصاصى الامنى ووجودى من وقت لأخر بالحامية يساعد على حفظ الامن .
سوف أتحدث عن المواقف التى حدثت لى .
كنت كثير التردد بالمساء على الحامية وكنت العب معهم الوست واربعتاشر وفى الشهر مره أو مرتين أحضر معى الشاى باللبن مع الزلابية .
أفراد الديدبان فى البوابة الخارجية حفظو عربية القسم رقم أنها بوكس بنمر ملكية وكانوا لا يتوقفوا معى كثيراً .
الموقف الاول أحضر بالمساء ركاب بص من العيلفون مستجد تابع للحامية وهو فى حالة سكر شديد مع أزعاج وحاول الاعتداء على بعض الركاب فأحضروه للقسم ، شكرتهم وطلبت منهم المغادره بعد تسجيل أسماؤهم حاولت أن أحقق معه بنفسى ولكن كان فى حاله مزريه من السُكر والتعب وبدأ فى الشتم فأمرت بربطه حفاظاً على صحته وعدم الاعتداء على أفراد القسم وطلبت منهم عدم الدخول معه فى نقاش ووضعة على البوكس ومعى أثنين من الافراد بالزى الرسمى ، وتحركت الى الحامية وفى البوابة بدأ يكورك بأعلى صوته ويقول للأفراد أن ناس الشرطة أعتدوا عليه!!!!!! ، فطلبو منى أن أتركه لهم وسوف يطلبوا فرد الاستخبارات الان لكى يستلمه !! فقلت لهم لن أسلمه إلا للضابط المناوب !! فدخلوا مع فى جدال وكنت هادىء جداً ، أثناء النقاش حضر نقيب من الحامية بسيارته فسألنى من الحاصل فلخصلت له الموضوع فطلب منى أن أواصل الى داخل الحامية لتسليمه للضابط المناوب وبالفعل قابلنا الضابط المناوب وأخذ أقوالى وتم وضعه فى الكركون وصباح اليوم تم رفع الامر الى قائد الحاميه فقام بفصله من القوه وتسليمه السجن الحربى .
الحدث الثانى فى اليوم الثانى من قيام ثورة الانقاذ الوطنى يوم السبت أفادنى بعض أفرادى وبعض المواطنيين أن هناك مجروس من حامية العيلفون به ثلاثة ضباط وعدد كبير من الافراد وقد دخلوا الاسواق والبقالات وطلبوا من أصحابها البيع بالتسعيرة وهناك بوادر فوضى !! لم أذهب لهم فذهبت مباشرة الى قائد الحامية وعكست له الامر وكان برتبه العقيد فأرسل سيارته ومعه رائد فأحضرهم خلال نصف ساعة وبدأ التحقيق مع الضباط وقاموا بنكران الواقعة !! ولكن ظلت علاقتهم بى ضعيفة حتى غادرت .
وأذكر أن من ضمن من طلبو منهم البيع بالتسعيرة العم عبدالكريم الامين عليه رحمة وكان له محل بيع عيش وقمح ودخن وقد أرسل لى أحد أبناءه وحضرت له ووجدت بعض المتفلتين من أفراد الحامية يطلبون منه بيع العيش بسعر أقل مما أشتراهو به فأوقفتهم على الفور وذكرت لهم أن القائد سوف يمر بعدى لوقف مثل هذه التفلتات والحمد لله أستطعنا بالحكمة وقف الفوضى التى كادت أن تضرب العيلفون ، وأذكر أن رئيس هئية الاركان زار الحامية وزار العم عبدالكريم الامين أو بالأحرى كان الاستقبال الشعبى فى منزل العم عبدالكريم الامين الفخم وتناول القائد الغداء هناك وأثناء الغداء قام العم عبدالكريم الامين وقال له والله يا السيد القائد ناسكم ناس الحامية ديل لو ما الضابط بتاع الشرطة دى وأشار لى كانوا مضيعين العيلفون وخاصه أنا ودخلوا فينى خوفه أصلها ما ساهله !!فوجم الجمييع ولكن كان قائد الحامية موجود ورد عليه بأننا قد أحتوينا الامر سريعاً بعد حضور الاخ الرائد شرطة بشرى مبارك رئيس القسم .
واليوم اتحدث عن أحداث شندى الاخيرة مع ضابط جيش سابق من الدفع التى دخلت ايام الديمقراطية بعد الانتفاضة بقيادة السيد الصادق المهدى وقد ذكر لى من قبل أن السيد الصادق المهدى هو من أجرى معه المقابله النهائية للدخول للكلية ، ذكر لى هذا الضابط أنهم كانوا من يوم الاربعاء بالمساء بالكلية يتفقوا اكثر من 50 طالب حربى أن ينزلو فى المحطة الوسطى لا يذهبوا الى أهلهم لكى يقابلو طلبة كلية الشرطة ويشتبكوا معهم بلا أى سبب !!!!. فأرجو أخى العقيد شرطة والدكتور شنان أن تحاضروا طلبة الكلية فى تجنب الاحتكاك بأخوانهم وزملاءهم من الطلبة الحربيين مهما كان السبب ، مع عمل لقاءات مشتركة بين طلبة الكليتين أو عمل مشترك يذوب اى أحقاد وأى عداوات متوهمه ويكون ذلك من ضمن برامج الكلية الرسمية والتى تدخل حتى فى المقرر ( محاضرات وزيارات وعمل مشترك بين الكليتين ) فما نسمع عنه من وقت لأخر من إعتداءات من ضباط وأفراد من قوات الشعب المسلحة السودانية مخييف ويؤدى الى عواقب لا يحمد عقباها نسألأ الله أن يلطف بالعباد والبلاد وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ومن بيرمنجهام سلام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
 
من ارشيف ذكريات قسم شرطة العيلفون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء السقاى :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: