منتديات ابناء السقاى
يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت صاحب المنزل اهالي السقاي يرحبون بكل زائر ويسعدنا تسجيلك معنا (إدارة المنتدى)


المنتدى الجامع لأبناء السقاى الكبرى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رحلة الدفعة 46 الى السقاى 18 إكتوبر 2014م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7532
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: رحلة الدفعة 46 الى السقاى 18 إكتوبر 2014م   الأحد 16 نوفمبر - 4:03

1 hr
رحلة الدفعة 46 بالسقاى 18 أبريل 2014 .
رحلة الزملاء ودعوتهم من جانبى لرحلة السقاى الفضل فيها لله أولاً ومن بعد ذلك للترابط الذى تم منذ عام تقريباً وكان قد بدأ بصفحة التوثيق للشرطة من خلال هذه الصفحة ، وأذكر أن الصديق والزميل فيصل عثمان الحسن قد دعانى من خلال تواجدى فى سودانيز أون لاين من خلال بوست دفتر أحوال الضابط المناوب وصاحبه الرائع على سرالختم داعنى لهذه الصفحة أكثر من مره !!!!!، فى بادى الامر ترددت لأن دفتر أحوال الضابط المناوب أو بالاحرى سودانيز أون لاين كان فى ذلك الوقت 2012م مسخن بفضل بوست الباترا الذى أبتكره المبدع عمر محمد عثمان وكان الاكثر نشاطاً وإبداعاً فيه سعادة المشير عمر على حسن وقد أصبحت هواتفه لاترد فى الفترة الاخيرة فقد هاتفته قبل سفرى للسودان وبعده ولم أجد أى رد لعله على الصحة والعافية التى نتمناها له دوماً ، فى العام 2013 م أستجبت ورحلت بكل عفشى الى صفحة التوثيق للشرطة السودانية فوجدتها للأمانة عامره وزدتها سخانه ونشاط ، كان الاخ عباس محمد فضل المولى إبن الدفعة من النشطين فى الصفحة وقام مشكور بعمل صفحة بإسم ( أولاد دفعة على الفيس بوك ) تلاه الاخ نصرالدين محمد الحسن بقروب الدفعة 46 على الواتساب ولم أنضم لهم إلآ فى مارس 2014 ويبدو لى أن القروب بدأ بنهاية العام 2013م .
كل ذلك الاندياح جعلنا نعرف كل أخبار الدفعة وتحركاتهم بالخارج وبالداخل ، وتابعنا أنشطة الاخوان الزملاء بالاجازات وتابعنا معظم مناسبات زواج أبناء وبنات الزملاء بالدفعة 46 بالصور الحيه ، وكانت رحلة الاخ الدفعة إسماعيل عوض القاسم بمسقط راسه ومنزله بجبل أولياء العسال والتى شجعتنى على تكرار التجربة بالسقاى .
أعلنت قبل وقت كافى زمان ومكان الرحلة وطلب منى الاخ نصر الدين محمد الحسن التعديل لكى يتمكن من الحضور قبل سفرة الى أمريكا عائدا بعد إجازة وصفها بأنها كانت أمتع الاجازات بعد زواج إبنه ، وقد كان من 24 إكتوبر الى 18 منه وتم الاعلان على الواتساب للدفعة .
أخطرت قبل وصولى السودان أبناء الاسرة الاستاذ عماد محمد إدريس الاخ صالح مبارك إدريس الاخ عبدالعظيم الهادى ليعكسوا الموضوع للبقية ولنبدأ فى التحضير بالترتيب والدمج مع رحلة النية التى درج الاخوان على القيام بها فى كل إجازاتى .
بعد حضورى وحضور العيد وكان العيد من أروع الاعياد التى قضيتها خلال ال15 عام الماضية وقد أفادنى الاخوان أننى أخر عيد ضحيه حضرته كان فى العام 1997م .
تم حجز المكان من الاخوان القائمين على أمر مزارع عود الليل فلهم منا الشكر والعرفان والشكر أجزله لولدنا خالد المبارك الذى رتب المكان قبل أربعة أيام من اليوم المضروب وشاركنا وشارك الزملاء بالقرووب .
عقدنا أكثر من إجتماع لترتيب الامور وتوزيع المهام وكان الحماس لنجاح الرحلة ظاهراً على الاخوان خاصه أنهم سوف يجددون وعدهم بزملائى الذين عاصروهم وعرفوهم أيام عملى بالمطار ( جوازات مطار الخرطوم ) وما بعده الى أن غادرت الشرطة والسودان فى يوليو 1992م ومنهم فتح الرحمن كردقيلى وخالد عبدالله شريف وعماد سعيد ومحمد عبدالحميد وصديق عثمان والفضل التوم أبراهيم .
يوم الخميس ذهبنا السوق لتحضير بعض الاغراض وأكملناها بمشوار أخر بالجمعة
وصباح السبت كانت الاستعدادات والتحرك بكل ما هو مطلوب لمكان الرحلة على مرمى حجر من القرية السقاى البتلاب .
وتحرك أحد الاخوان لإحضار السمك من الجموعى بحرى وقد تم الحجز يوم الخميس
تحرك فى نفس اليوم السبت الى الكباشى بعض الاخوان لشراء الخراف .
كان أول الحاضرين عند العاشرة تماماً سعادة اللواء شرطة صديق عثمان محمد حمدناالله مدير الادلة الجنائية بالمباحث المركزية وصديق صاحب شعبية كبيرة بالسقاى وله معارف كُثر وقد جدد معهم الذكريات الجميلة فى العام 1983م عندنا شاركناهم زواج شقيق صديق الاخ عمر عثمان بالعيلفون وقضينا معهم يوميين كانت من أروع أيام حياتنا .
صديق بعد ساعة أعتذر لسفرة فى مهمه رسميه ( قيادة تيم تفيش من الادلة الجنائية الى كوستى وهو رئيس التيم والتحرك العاشرة والتيم فى إنتظارة ) فسمحنا له بعد أن تناول الافطار .
بعد أو قبل مغادرة الاخ صديق بدأت وفود الزملاء بالدفعة تتدافع بالوصول الى المكان منهم من يتصل ومنهم من وصل بدون تعب وما بدلو تبديلاً وما تأخروا كثيرا .
خلال ساعتين كان المكان ما شاء الله تبارك الله يسع لعدد قدرة الاخوان ب100 شخص 70 من الضيوف و30 من المستقبلين من أبناء السقاى ومن يباشرون خدمة الزملاء والضيوف وكانوا بحمد الله عند حسن الظن كل من أوكلنا له مهمه أداها بروح عالية وهمة ونشاط يشجع على التكرار فى الاعوام القادمة إن شاء الله .
عدد الزملاء من الدفعة أعتقد وصل 56 أو يزيد وسوف أتأكد من نجم الدفعة وخادمهم الاخ صلاح أحمد عبدالله والذى كان يحمل دفتر الحضور وأتذكر أن رقمى كان بالمصادفة الرقم 46 رقم الدفعة .
شاركنا من الدفعة 45 الاخ اللواء شرطة معاش محمد محمود رمضان الحضرى ومن الدفعة 44 الاخ المقدم شرطة معاش الكابتن واللاعب الحريف لنادى ودنوباوى سابقاً كمال فرح والذى زرع الفرح فى قلوب الحضور وزرع البكاء على عيون اللواء شرطة معاش ذلك الرائع الاديب حيدر أحمد سليمان والذى شرفنا بالحضور وبالقول المأثور والذكريات الجميلة فله منا الشكر والتقدير مع التمنيات بالصحة والعافية للجمييع دون فرز .
كان من ضمن فقرات البرنامج مدح المصطفى قدمة أبناء الشريف زين العابدين عبدالله حاج البدرى ( المامون وعبدالعزيز وعبدالحليم ) فلهم منى ومن الجمييع الشكر .
قدم الاخ نبيل معتصم تأريخ الدفعة وقدم الاخ حيدر أحمد سليمان بعض الذكريات ايام الكلية شاركة حاتم تمن ، والفاتح كامل ، كما قدم الفضل التوم أبراهيم كلمة أثنى فيها على أهل السقاى وشخصى وذكر أنه لذكرياته وزيارته الكثيرة للسقاى يعتبر نفسه من أهل السقاى وليس ضيفاً .
قدم الاستاذ عماد محمد إدريس مدير مدرسة الكواكب الثانوية الخاصة بنين بالسقاى وأستاذ اللغة الانجليزية بالمدرسة قدّم كلمة الاسرة وأهل السقاى .
غادرنا الاخوان قبل صلاة المغرب بقليل ولسان حالهم يلهج بالشكر على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ( والترتييب ) وكان يردد هذه الكلمة كثيراً الاخ أحمد ابراهيم عبدالله الجراى ولفتت نظر إبننا الملازم أول بالقوات المسلحة محمد السر المهدى والذى كان يقول لى هناك زميل من زملاءك كان يردد كلمة ( والترتييب ) كثيراً مما يدل على أن النظام والترتييب كان رائع !! وبالفعل كان رائع وقد حدثنى أكثر من زميل منهم الاخ الفضل التوم أبراهيم عن روعة التنظيم والترتيب والاكرام ، وقد عكست ذلك كله للأخوان لمزيداً من التحفيز والاستعداد لتكرار مثل هذه رحلات وتجمات إن شاء الله .
اليوم الثالث وهو الاثنين 20 إكتوبر كتبت قصيدة تعبر وتلخص الرحلة فإلى القصيدة :
لبو النداء وفى الطريق ما استعجلو
من بدرى كانو تمام حضوور ما قصرو
صديق سلام شرّف سقايو من أوولو
وبعدو الحضور.....تاج الوصول إتكللو
***************************
مشهد جمييل الفاتح بشير زاد جمّلو
ونبيل أصيل....... وحديثو قال ما كملو
وحيدر يجييب درر الكلام... كيف فصلو
وفضل الادييب رصّ الكلام ... ما أجملو
****************************
وصلاح يسجّل فى الحضور وكان اشملو
والرقم فاق خمسين ويزيد .. فى محفلو
وأولاد سقاينا نعم النظام ولينا قط ما خذّلو
همّه ونشاط ........ والشيّة حااااااره ينزّلو
****************************
ومدح المصطفى ...... أولاد الشريف يتبدلو
الطار جميييل .......... والصوت مقابل منزلو
صلينا على روح النبى .. يا رب نعجّل نوصلو
كل من حضر ..من حضر قال الطريق ما ودرو
******************************
وكل من وصل .... قال لينا نعم البدرو
ناس الشربوت ........ للطواقى حدّرو
إن شاء فى الجايات ...... ينقّط جردلو
وتجونا بى عافية وسرور وحضور بديع فى منظرو
وتجونا بى عافية وسرور وحضور بديع فى منظرو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
 
رحلة الدفعة 46 الى السقاى 18 إكتوبر 2014م
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طريقة التأهل إلى كأس العالم
» صور جاستن بيبر مع عائلته .....روعة(جديد)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء السقاى :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: