منتديات ابناء السقاى
يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت صاحب المنزل اهالي السقاي يرحبون بكل زائر ويسعدنا تسجيلك معنا (إدارة المنتدى)


المنتدى الجامع لأبناء السقاى الكبرى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دور الثمانية الافريقى الكبار ومفاجئات الصف التانى الصغار !!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7553
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: دور الثمانية الافريقى الكبار ومفاجئات الصف التانى الصغار !!!   الثلاثاء 20 مايو - 0:39

أنطلقت منذ الجمعة 16 مايو منافسات التأهل لدور الاربعة فى بطولة الاندية الافريقية أبطال الدورى وهى كبرى البطولات وقد تم تقسيم الثمانية الكبار الى مجموعتين ، الاولى بها فرق مازيمبى الكنغولى والهلال السودانى والزمالك المصرى وفيتاكلوب الكنغولى .
بدأت هذه المجموعة بمباراة الجمعة 16 مايو بالخرطوم بين الهلال السودانى صاحب الارض ومازيمبى ( الغربان السوداء ) صاحب الحضور المتواصل وكأسين من قبل ونتائج متقدمه على الهلال وأهمها الفوز فى 2009م على الهلال بإستاد الهلال بخماسية مقابل هدفين رغم أن الهلال أستطاع الفوز على مازيمبى فى عقر الديار بهدفين مقابل صفر وكان غاب قوسين أو أدنى من التأهل ولكن ظلت عقده الفوز علينا من مازيمبى هى الباقية حتى كرر أبطال الهلال الفوز على مازيمبى بهدف صلاح الجزولى الرأسى والذى شتت ( شعيرات ) كاديابا حارس مرمى مازيمبى والذى طار فى الهواء والكرة عانقت الشباك رغم قفذته التأريخية !! ولم يتمكن مهاجمى مازيمبى من الوصول الى مرمى جمعة جينارو لكى يسمحوا لكديابا ممارسه هوايته فى الرقصة ( رقصة التابة واليابة كما وصفها الصحفى مزمل أبوالقاسم الذى يجييد فن السخرية على الهلال وإنجازاته لكى يسوّق جريدته وقد نجح فى ذلك بإمتياز!!!!!! ) .
أستطاع الهلال وضع ثلاثة نقاط غالية فى مجموعته وقهر مازيمبى بصورة جعلت العديد من المريخاب الذين راهنوا على فوزه علينا أن يقولو والله ( مازيمبى طلع نسخة صينية وأى كلام !!) وأخر يسأل عن موبوتو النجم السابق لمازيمبى والذى يلعب لأحد الاندية الانجولية بصفقة قياسية حسب ما أفادت الجزيرة الرياضة وأنها كانت مليون دولار لللاعب ومليون لمازيمبى !! ونسوا أن الرقم القياسى والذى كان من المفترض أن يدخل موسوعه جينيس العالمية هو ما دفعة جمال الوالى من ( مال الشعب السودانى الغلبان ) دفع جمال الوالى 5 مليون دولار لوارغو وللنادى وخلال خمسة سنوات لعبها كلف نادى المريخ فى حدود 2 مليون دولار ولم يفتح الله عليه خلال خمسه سنوات ولا بهدف يحلل تلك الاموال ( وكأنه أحد موظفى مكتب الوالى الدكتور عبدالرحمن الخضر !!!) المصيبة أن مجلس إدارة الهلال وبسذاجه غريبة قام بتسجيل وارغو لم نعرف كم دفع له ولكن أقسم بالله العظيم لو كنت فى مجلس إدارة الهلال ما أسجل وارغو ( إلا مع الصغارالذين يساعدون فى أحضار الكرة عند خروجها فقط !!!) الحمد لله أن مجلس التسير قام بشطب اللاعب ( الكارثة والمنحوس ) وإن خرجنا منه بشى لا يتعدى أن يكون هو الاسم ( وارغو ) الذى يطلق على كل مسؤول فاشل ولا يحقق شىء ( وقد أشتهر والى الجزيرة المستقيل رغم إمكانياته وورعه وأمانته وعلمه االبروف الزبير بشير طه بإسم وارغو حتى قيل أنه كان يعلم ذلك ويردد أنه ليس وارغو !!!.
نرجع للموضوع الاساسى ولكنها تخريمة تحتاج الى موضوع قائم بذاته والمشكلة أصبحت فى الوقت الذى لايكفى هنا وهناك .
فى المباراة الثانية لهذه المجموعة أستطاع فيتاكلوب الكنغولى فى دياره أن يكسب الزمالك بهدفين مقابل هدف ويتصدر المجموعة أمام الهلال ، وبإعتبار أن الزمالك ومازيمبى أصحاب كؤوس سابقة وبطولات تصبح المفاجأة هى تقدم ( الصغار مجازاً الهلال وفيتاكلوب على الكبار الزمالك ومازيمبى ) .
المجموعة الثانية وتضم الترجى الرياضى التونسى والصفاقصى التونسى ووفاق سيطف من الجزائر والاهلى بنغازى من ليبيا أربعة أندية وثلاثة دول متجاورة بشمال أفريقيا الترجى صاحب البطولات الاكثر على مستوى الاندية أبطال الدورى يليه الصفاقصى على مستوى الكونفدرالية وأخرها العام الماضى أما مازيمبى وفى عقر داره !! كانت المفاجأة فوز وفاق سطيف الجزائرى على الترجى التونسى فى عقر الديار بهدفين مقابل هدف وكانت المباراة الثانية بدون مفاجآت فقد فاز الصفاقصى على أهلى بنغازى بثلاثية فى صفاقص !! يعنى أن الصفاقصى لم يكن فى مستوى الترجى والزمالك ومازيمبى من حيث خسارتهم فى أولى المباريات ودخولهم فى حسابات معقدة عند قيام المباريات الثانية الاسبوع القادم وهزيمتهم تعنى خروجهم المبكر وتعادلهم أو إنتصارهم يدخلهم فى الحسابات الخاصه بالتأهل مره أخرى وكلها 5 أيام ونرى ماذا سوف تقدم الثمانية أندية من مفاجآت !!! الى ذلك الحين تمنياتنا لهلال السودان بتقديم مباراة رائعة تبقى حديث الناس والذاكرة أمام الزمالك المصرى ولو ختمها بفوز أو تعادل يكون قد حقق لنا ما نتمناه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
 
دور الثمانية الافريقى الكبار ومفاجئات الصف التانى الصغار !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء السقاى :: منتدى الريـاضــــة-
انتقل الى: