منتديات ابناء السقاى
يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت صاحب المنزل اهالي السقاي يرحبون بكل زائر ويسعدنا تسجيلك معنا (إدارة المنتدى)


المنتدى الجامع لأبناء السقاى الكبرى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما يعجبنى فى أهل اليمن وما لايعجبنى ( الزملاء فى العمل فى بيرمنجهام )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7507
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: ما يعجبنى فى أهل اليمن وما لايعجبنى ( الزملاء فى العمل فى بيرمنجهام )   الخميس 8 مايو - 5:05

أتاحت لى فرصه العمل فى شركة ( شركة للخضر والفواكهه ) فى بيرمنجهام التعرف على عدد مقدر من الاخوة باليمن السعيد ، ومن خلال معاشرتى لهم رأيت فيهم خصال جميله يا حبذا لو تمسكنا بها وخصال غير جميله يا حبذا لو تركوها وتركناها جميعاً أو ما يقلبلها ، ولندخل فى الموضوع .

معنا ماشاء الله فى قسم واحد 10 من أبناء اليمن فيهم خمسه أسماؤهم محمد ما شاء الله تبارك الله وإسم محمد من خير الاسماء حسب ما ذكر رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم .

من الخصال الحميدة أنهم أهل عمل وجدية مقارنة بجنسيات أخرى ( ولنقل مقارنة بالسودانيين ) رغم أن السودانيين كُثر بهذا المصنع وهنا لابد من الاشادة بأبناء أم دوم بشرق النيل تلك الضاحية الغنية المعروفه خاصه بعد مشاكلها الاخيرة مع الحكومة ووقوف أبناءها فى وجه الحكومة التى أراد بعض ( المنتفعين منهم ) أن يسلبوا أراضى مشاريعهم الزراعية والسكنية لصالح مستثمرين عرب ( سعودييين ) !!! أبناء أمدوم يمثلون 60% من السودانيين العالمين بهذه الشركة ، يقابل العمل والجدية عند اليمنيين عدم الجدية عند الشياب فى الدراسات العليا ( الجامعية والتأهلية الوظيفية ) وهذه يبزهم فيها أبناء الجالية السودانية فهم الاكثر حرصاً على التعليم العالى الفنى أو الجامعى .

من الميزات الجميلة والتى أعجبتنى بحق وحقيقة زواجهم المبكر ( من 18 الى 22 ) كنت أعتقد أن زميلى اليمنى ( بشير ) من مواليد بداية السبعينيات وله ما شاء الله تبارك الله 4 من الابناء وأستقبل الخامس قبل إسبوعين فأنا معروف ( بعمو مبارك ) وعمرى قدر أباء معظم اليمنيين العاملين معنا !! قلت لبشير من مواليد كم أنت ؟؟؟ فقال لى من مواليد 1988م ( العام الذى تزوجت فيه وعمرى 28 سنة !!!) فقلت له بالجد ؟؟ فقال لى بالجد وشهادة ميلاد أصلية !! سألته من عمرة عندما تزوج فقال لى 18 والزوجة 16 !! ما شاء الله تبارك الله .

أوفياء ومنهم حسب ما رأيت مثقفين فى جانب الشعر اليمنى والشعر العربى خاصه حتى أنهم يطالعون لبعض الشعراء السودانيين .


نأتى لأكبر مصيبة عندهم وعند كل أهل اليمن ألا وهى ( سهرات تناول القات ) وقل أن تجد يمنى ينجو من الابتلاء بهذه المصيبة !! والمصيبة أنهم يفتخرون بذلك ويعتبرون أن من لم يصرف فى القات كل إسبوع ( 50 جنية إسترلينى تعادل خمس المرتب الاسبوعى أكثر من نصف مليون جنية سودانى بالقديم!! أن ذلك اليمنى بخيييل !!) وقبل إسبوع كنا فى جدل وغُلاط مع أحدهم بأن القات ليس بحرام !!! ، يقابل هذه المصيبة ( الصعود والتمباك والسفة عند السودانيين !!!) نسأل الله أن يحفظ الجميييع .

فى العمل الشركة وكل الشركات فى بريطانيا تمنح العامل إسبوعين إجازة مدفوعة الاجر من الدولة ( وليس من الشركة ) لكل رجل تكون زوجته فى حالة وضوع ( يعنى بالسودانى يا محمد سكوندى الواحد فى الاسبوعين ديل لو ما لقييت طريقة جبت نسيبتك أو أختها أو أمك أو أختك أو قريبتك تقوم بعملية النُفاس للمدام بنفسك) زى الماحصل شىء وتعمل المدايد بأنواعها والشوربات وعلى الاقل بعد الاسبوعين تطلع زايد لييك كم كيلو!!!! .


بحمد الله وتوفيقة خلال الاسبوعين وفى قسمنا فقط وما شاء الله تبارك الله نزل 4 من الزملاء فى هذه الاجازات أتنيين سودانيين وإتنيين يمنيين السودانيين جابو بنات واليمنيين جابو أولاد طلب بشير من عادل السودانى أن يزوج بنته لإبنه ، فرفض عادل وعلل أن اليمنيين ما عندهم مروة وقوة جسمانية !!!!!وحكى لبشير قصة يمنى فى الامارات مع سودانى !!!!من أراد القصة أن يقابلنى فى الخاص ( وطبعاً بشير وعادل هم فاكهة القسم ولو ما هم ما نقدر نتحمّل الشغل المرهق وممل !! كلمة من بشير ورد أقوى بى حرامو من عادل وإشعال نيران من خالد المصرى !! الذى يمسح به عادل وبشير الارض مجرد أن يجييب سيرة مصر !!! ، ونجد أنفسنا وقد أنقضت ساعات العمل حتى عندما تمتد الى السادسة مساء من السادسة صباحاً !!!ؤ وتصبحون على خير ومن بيرمنجهام سلام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
 
ما يعجبنى فى أهل اليمن وما لايعجبنى ( الزملاء فى العمل فى بيرمنجهام )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء السقاى :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: