منتديات ابناء السقاى
يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت صاحب المنزل اهالي السقاي يرحبون بكل زائر ويسعدنا تسجيلك معنا (إدارة المنتدى)


المنتدى الجامع لأبناء السقاى الكبرى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نقلاً من قووون الرياضية ونتائج الاندية الافريقية فى المنافسات فى دور ال32

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7553
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: نقلاً من قووون الرياضية ونتائج الاندية الافريقية فى المنافسات فى دور ال32   الأربعاء 5 مارس - 5:56

الأندية التونسية ضربت بقوة .. والجزائرية تحقق أروع النتائج
الثلاثاء 4 مارس 2014 الساعة 13:03
الأبطال والكونفدرالية
رصد وتحليل : معاوية صابر
< تباينت ردود الفعل حول نتائج جولة الذهاب بالدور الاول لبطولتي الاندية الافريقية الابطال والكونفدرالية .. واختلفت وجهات النظر والتوقعات لمباريات جولة الذهاب .. واتفق الجميع على رأي واحد هو صعوبة المنافسة هذا الموسم مقارنة بالمواسم السابقة ..

ـ بالنسبة لممثلي السودان في البطولتين فقد جاءت النتيجة جيدة بحسابات لقاءات الذهاب والاياب .. فالهلال عاد من باماكو بتعادل ثمين ووسع فرصه لبلوغ الدور الثاني .. وخسر اهلي شندي بهدف نظيف واحتفظ بحق الرد في الاياب لبلوغ الدور الثاني ..

ونبدأ استعراض ردود الفعل بالدول التي تمثل في هذه المرحلة بأربعة اندية ..

< والبداية دائماً من ارض الكنانة التي تحتضن مقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم .. ودفعت مصر بأربعة اندية في الدور الاول لبطولتي الكاف ..

ـ ولعب الاهلي حامل اللقب امام مضيفه الشباب التنزاني وخسر بهدف .. وفاز الزمالك بصعوبة على سكورب الانجولي في القاهرة وعاد الاسماعيلي ووادي دجلة بتعادلين من الكنغو وتوغو .. ويلاحظ أن نتائج الاندية المصرية في هذه الجولة جيدة وبإمكانها أن تعبر جميعها إلى الدور الثاني باستثناء الزمالك الذي يلعب مباراة صعبة امام منافس شرس ..

< مالي شاركت بأربعة اندية في هذا الدور .. وحقق باماكو النتيجة الافضل بفوزه خارج ارضه على اينمبا وتعادل الملعب بأرضه مع هلال السودان .. وخسر سيركل على ذات الملعب من اسيك العاجي وعاد دجلوبيا بخسارة من الكنغو .. وتشير الدلائل إلى سقوط نصف هذه الاندية في المرحلة الحالية للبطولة أو ربما يستمر فريق واحد فقط.

< تونس شاركت بأربعة اندية وجميعها حققت نتائجاً جيدة .. فالترجي والصفاقسي والبنزرتي حققوا انتصارات خارج الديار .. وعاد النجم الساحلي بخسارة صغيرة يمكن تعويضها .. والطريق ممهد امام الاندية التونسية لمواصلة المسيرة ..

< انجولا شاركت بأربعة اندية ايضاً وجميعها خسرت .. ففي الابطال ظهر اغسطس وخسر بالكنغو وسكورب وخسر بالقاهرة .. وبترو سقط بغانا وهويلا خسر على ارضه .. وتبدو الامور صعبة على اندية انجولا وجميعها مهددة بالخروج من البطولتين.

< الكنغو الديمقراطية شاركت ايضاً بأربعة اندية .. وجاءت نتائجها جيدة في الابطال وحصل مازمبي وفيتا على تعادلين خارج كنشاسا .. وفاز بوسكو وتعادل اشانتيه .. وربما فقدت الكنغو ثنائي الكونفدرالية واستمر ثنائي الابطال.

< المغرب شاركت في الدور الاول بثلاثة اندية بعد خروج الجيش الملكي من الدور التمهيدي .. وكانت النتيجة الافضل لفريق الدفاع الجديدي وفاز خارج ارضه .. وعاد الرجاء بخسارة صغيرة من غينيا وتعرض الفاسي لخسارة ثقيلة في غانا .. والاحتمالات تشير إلى استمرار فريقين وسقوط الثالث.

< الكنغو برازفيل شاركت بثلاثة اندية .. النتيجة الافضل حققها ليوبار وفاز برباعية .. لكن الثنائي الكونفدرالي كوندوزو وكارا فنتائجهما غير جيدة وخروجهما وارد بنسبة عالية.

< نيجيريا شاركت بثلاثة اندية .. وجاءت نتائج الثنائي الكونفدرالي افضل وتعادل باليسا خارج أرضه وفاز وليفز خارج قواعده لكن اينمبا خسر على ارضه واضعف فرصه .. وعبور فريقين وارد بنسبة كبيرة امام الثالث فمهمته صعبة.

< الكاميرون شاركت بثلاثة اندية .. وخسر القطن في بورندي وتعادل نجوم دوالا على ارضه وخسر يونيون على ارضه .. ومرور فريق واحد وارد.

< غانا شاركت بثلاثة اندية .. وجاءت نتائج الكونفدرالية افضل وحقق الثنائي ميداما ودوارفز فوزين كبيرين في الذهاب بينما سقط تشلسي في فخ التعادل على ارضه .. وفرصة العبور إلى الدور الثاني كبيرة لفريقين واردة.

< السودان شارك بفريقين في هذا الدور بعد خروج المريخ واهلي عطبرة .. وتعادل الهلال خارج ارضه وخسر اهلي شندي بكيجالي .. والفرصة كبيرة لعبور الثنائي إلى الدور الثاني.

< الجزائر شاركت بفريقين بعد انسحاب اتحاد العاصمة والحراش .. وفاز وفاق سطيف على ارضه بنتيجة كبيرة وفاز قسطنطينة خارج ارضه .. والفريقان قريبان من الدور الثاني ..

ـ أما الدول التي لا تتمتع بحق المشاركة بفريق اضافي في كل بطولة فقد تباينت نتائجها ايضاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
 
نقلاً من قووون الرياضية ونتائج الاندية الافريقية فى المنافسات فى دور ال32
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء السقاى :: منتدى الريـاضــــة-
انتقل الى: