منتديات ابناء السقاى
يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت صاحب المنزل اهالي السقاي يرحبون بكل زائر ويسعدنا تسجيلك معنا (إدارة المنتدى)


المنتدى الجامع لأبناء السقاى الكبرى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المنتخب الوطنى يا سادة والكاتب الشاب إدريس عبد المتعال الشيخ عبدالله ود السقاى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7554
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 59
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: المنتخب الوطنى يا سادة والكاتب الشاب إدريس عبد المتعال الشيخ عبدالله ود السقاى   الخميس 23 يناير - 17:05

إدريس عبد المتعال الشيخ
المنتخب الوطني ياسادة ..
* اطلقوا عليه اسم (اليتيم ) ...
وليس اليتيم من انتهي ابواه منهم الحياة وخلفاه ذليلا ...
ان اليتيم هو الذي تلقي له اما تخلت او ابا مشغولا ...
ومنتخبنا الوطني ياسادة (يتيم ) انشغلنا وتخلينا عنه ..وتركناه وحيدا يعاني ويلات (الهجر ) وعلقم (الحرمان ) ..
* الواقع الذي يعيشه منتخبنا الوطني لكرة القدم في ظل (انشغال ) ولا اقول (اهمال ) المسئولين والقائمين علي امره وغياب الرعاية والدعم الكافي واقع يدعو للبكاء والرثاء .. وعدم الاهتمام والعناية بمنتخب (الوطن ) من قبل الاعلام والجمهور والوسط الرياضي بشكل عام يثير الحسرة ويدعو للحزن ..
* يكفي ان نقول ان المنتخب الذي يلقب (بصقور الجديان ) هو السفير الرياضي المعتمد والناطق الرسمي المؤكد باسم (السودان ) في المحافل الرياضية الاقليمية والعالمية ولايخفي علي احد ان الرياضة بشتي ضروبها وكرة القدم علي وجه التحديد لم تعد مجرد لعبة شعبية يمارسها ويتابعها الملايين من سكان العالم فحسب بل هي (سفارة ) تعزز وتنبني وتقوي جسور التواصل والعلاقات بين الشعوب ومراه عاكسة لثقافات الامم وحضاراتها ومدي تطورها ونهضتها ..
* نتباهي ونفاخر باننا احد الدول المؤسسة لاتحاد كرة القدم في القارة السمراء وياتي منتخبنا الوطني لبطولات الاتحاد الافريقي كضيف شرف يشارك من اجل (المشاركة) والتمثيل وليس من اجل المنافسة واحراز البطولات ..ويودع من المراحل الاوليه والتمهيدية ويخسر من منتخبات الذيلية ..
* من المفارقات الغريبة والعجيبة ان الرعاية والدعم والاهتمام الذي تجده انديتنا المحلية من قبل مجالس الادارات والاعلام الرياضي والجمهور لايتوفر (ربعه ) لمنتخب الوطن ... يبدو اننا بحاجة ملحة الي ثورة تغيير مفاهيم وشرح مطول لنظرية الاصل والفروع ..
* حالة اللوم المتبادلة بين مسئولي مؤسسات الدولة وقيادات الاتحاد العام لكرة القدم كلا يبرئ ذمته ويحمل الاخر (المسئولية) تجعل منتخبنا الوطني في نهاية الامر هو المتضرر و (الضحية ) ..
* الدولة ومؤسساتها .. اتحاد كرة القدم .. الشركات ورجال الاعمال.. اهل الاعلام وجمهور الرياضة المسئولية مشتركة ..ومنتخب السودان يحتاج الينا جميعا فلنتكاتف ولنتعاون ولنتحد حتي يعود لمنتخب البلاد القه وبريقه ومجده المفقود ..
* استووا يرحمكم الله ..
تسديدة اخيرة
ياوجعة الزول (اليتيم ) حسرة القلب الرهيف ..
ياحليلا طلات الصباح ضي العوينات الشفيف ..


هذا ما كتبة إببنا إدريس عبدالمتعال الشيخ عبدالله ( إبن السقاى ) المقييم فى السعودية فى صحيفة المشاهد  بعنوان ( تسديات متقنة ) وعلى العموم فى إنتظار تعليقاتكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7554
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 59
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: رد: المنتخب الوطنى يا سادة والكاتب الشاب إدريس عبد المتعال الشيخ عبدالله ود السقاى   الإثنين 27 يناير - 1:06

ادريس عبد المتعال الشيخ
Yesterday at 12:22pm via mobile ·
زاويتي اليوم بالمشاهد الرياضية ...

العالمية المفتري عليها ...

* اخصائيين علم النفس يعرفون (عقدة الدونية ) بانها مجموعة من العواطف والافكار والاتجاهات والتصرفات الناجمة عن انطباع مؤلم من ان الشخص المعين ادني من الاخرين اومثال يطمح في الوصول اليه ..
تعريف ( السايكلوجيين ) هذا ينطبق تماما علي افكار واتجاهات وتصرفات اصحاب الانتماء للقبيلة الحمراء والانطباع المؤلم والناجم عن الشعور بالنقص الذي يشعر به هؤلاء (الحمر ) من انهم ادني واقل من الهلال
(رمز الشموخ والجمال ) في كل شئ يجعلنا نقولها بملئ الفم انهم مصابين بعقدة الدونية المزمنة وماتكتبه الصحافة (الصفراء ) هذه الايام من تهكم وسخرية واستهزاء من
(هلال الملايين ) يوكد تلك (الحالة النفسية ) ..
* عمليات (تجميل ) فاشلة تجريها اقلام ( المكياج ) الحمراء هذه الايام وكالعادة تنتهي صلاحية هذا الزيف مع بداية موسم التناقس ليظهر ( الوجه الحقيقي ) الباهت لمريخها بعيدا عن المساحيق ومستحضرات التجميل والتنسيق..
* العالمي ...اخر صيحات موضة (الالقاب الوهمية ) التي اطلقتها الاقلام المريخية عقب مباراة (الدفع المقدم ) الودية التي جمعت بين فريقهم وبايرن ميونخ الالماني
صار المريخ ناديا عالميا يشار له بالبنان لمجرد انه ادي مباراة تجريبية امام نادي (عالمي ) فقف تامل !!!!
* ثلاث تجارب اداها (العالمي المزعوم ) بمعسكره الاعدادي امام بايرن ميونخ وزينت الروسي والوحدات السباعي الاردني خسر نتائجها جميعا وندرك جيدا ان نتائج الاعداد ليست ضرورية ولكننا لاندرك كيف يفشل فريق (عالمي ) بقامة المريخ الذي يضم في كتيبته اميز العناصر الهجومية العالمية عن احراز هدف وحيد في ثلاثة مباريات حتي لوكان عن طريق (الصدفة ) التي احرز بها فتيه الاسياد اهدافهم في شباك زينت الروسي كما زعم اعلام الاحمر ... علما بان اهداف (الحظ ) التي احرزها (هلال الامجاد ) اتت في اولي مباريات الاعداد
افتونا يا عالميين ..

تسديدة اخيرة
* سؤال : ماهي ( الوحدات ) المستخدمة لقياس سرعة الوصول لشباك النادي (العالمي ) مع توضيح (وحدات ) قياس المسافات البعيدة لدخول تلك الاهداف ؟؟
* هجوم المريخ اجسام (ساكنة ) .. علماء الفيزياء والاستاتيكا الحالة (مستعصية ) وتستحق الدراسة ...
* لما افوتك من دون خاطر اودون خاطر مني تفوتي ..
بلقي حبايب في كل حتة وكل بيوت الفقراء بيوتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
 
المنتخب الوطنى يا سادة والكاتب الشاب إدريس عبد المتعال الشيخ عبدالله ود السقاى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء السقاى :: منتدى الريـاضــــة-
انتقل الى: