منتديات ابناء السقاى
يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت صاحب المنزل اهالي السقاي يرحبون بكل زائر ويسعدنا تسجيلك معنا (إدارة المنتدى)


المنتدى الجامع لأبناء السقاى الكبرى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحليل للمنتخبات الافريقية التى سوف تتأهل الى كأس العالم 2014 بالبرازيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7553
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: تحليل للمنتخبات الافريقية التى سوف تتأهل الى كأس العالم 2014 بالبرازيل    الثلاثاء 11 يونيو - 7:32

من خلال المباريات التى أنتهت الاحد الماضى بواقع 4 مباريات لكل منتخب والمتبقى لكل منتخب مباريتين نستطيع أن نرشح الفرق العشرة المتأهله وهى :

المجموعة الاولى أثيوبيا ب10 نقاط تطاردها جنوب أفريقيا ب8 نقاط وهناك مباراة حاسمة الاسبوع القادم فى أثيوبيا بين أثيوبيا وجنوب أفريقيا إذا فازت أثيوبيا ضمنت المركز الاول بدون منازع .
المجموعة الثانية تونس ، سير اليون ، غينيا ، وجزر الرأس الاخضر
تتصدر تونس المجموعة ولها 10 نقاط .
المجموعة الثالثة ساحل العاج تنزانيا المغرب جامبيا وتتصدرها ساحل العاج ب 10 نقاط وهى مرشحة بالفوز .
المجموعة الرابعة زامبيا غانا ليسوتو السودان تتصدرها زامبيا ويتزيلها السودان الذى أهدى فوزة على زامبيا فى الخرطوم لزامبيا لإشراكة اللاعب سيف مساوى وهو موقوف !! زامبيا تطارها غانا زامبيا ب10 نقاط وغانا ب9 نقاط .
المجموعة الخامسة الكنغو ، بوركينا فاسو ، الجابون ، والنيجر ، تتصدرها الكنغو ب8 نقاط تطاردها بوركينا فاسو ب7 نقاط والمنافسة شرسة بين المنتخبين .
المجموعة السادسة نيجيريا ، مالاوى ، ناميبا ، كينيا تتصدرها نيجيريا ب8 نقاط ويبدو أنها سوف تكون المرشحة للفوز بالمركز الاول !!من قلبى أتمنى ذلك حتى نشاهد نيجيريا التى هزت عروش الكبار فى كأس العالم 1994م .
المجموعة السابعة : مصر ، غينيا ،موزمبيق ، زيمبابوى

يتصدرها الفراعنة أخوان الحضرى ب12 نقطة النمرة الكاملة بفوزهم فى كل المباريات وأصبح تأهلهم مسأله وقت ومباراة قادمة أمام موزمبيق الاحد القادم فى موزمبيق أتمنى أن نشاهد أخواننا المصرين أبناء الرئيس الدكتور محمد مرسى فى البرازيل لكى يعيدوا أمجاد 1990م تليها غينيا ب7 نقاط .
المجموع الثامنة : الجزائر ، مالى ، بنين ، رواندا
تتصدرها الجزائر ب 9 نقاط وأتمنى أن تلحق بالفرق العربية مصر وتونس وربما ليبيا وأن تتحاشى مقابلة مصر فى الدور النهائى قبل التأهل حتى لا نسمع أو نعيد شريط مباراة مصر والجزائر (سئية الذكر ) فى إستاد الردكاسل وقد ظلمنا الاعلام المصرى وتبجح علينا المصرين ونسوا هزيمتهم وخروجهم من كأس العالم وجعلونا شماعتهم !!!.
المجموعة التاسعة ، ليبيا ، الكمرون ، جمهورة الكنغو الديمقراية ، توجو يمكن أن نطلق عليها مجموعة (الموت الاحمر !!!) تتصدرها ليبيا بالاشتراك مع الكمرون ب6 نقاط والكنغو الديمقراطية خلفهم ب5 نقاط وحتى توجو لديها 4 نقاط !!! مجموعة يصعب الكهن بالفائز فيها .
المجموعة العاشرة السنغال ، أوغندا ، أنجولا ، ليبيريا
تتصدرها السنغال ب6 نقاط مع مفاجأة من يوغندا ب5 نقاط فى المركز الثانى .

يتأهل من كل مجموعة فريق واحد (الاول فقط ) ليصبح العدد 10 فرق تقسم الى فرق مقابل فريق والفائز فى مجموعة المباريتين هنا وهناك يتأهل الى البرازيل مباشرة حيث تشارك أفريقيا ب5 منتخبات .
حظاً أوفر للفرق العربية مصر والجزائر وتونس وليبيا وهاردلك للسودان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7553
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: رد: تحليل للمنتخبات الافريقية التى سوف تتأهل الى كأس العالم 2014 بالبرازيل    الإثنين 17 يونيو - 1:30

نبا.رك لجيراننا الاحباش الفوز على جنوب أفريقيا والتأهل للمرحلة قبل النهائية لتصفيات كأس العالم ضمن العشر منتخبات الافريقية التى سوف تقابل بعضها ليتأهل منها خمسة الى النهائى إن شاء الله , نبارك لساحل العاج ولتونس ولمصر وباقى الفرق 6 المتأهلة سوف تظهر نتائجها فى المباريات النهائية المباراة رقم 6 لكل منتخب وسوف تكون يوم 16 سبتمبر فى يوم واحد وتقريباً ساعة واحدة لكل مجموعة بالتوفيق الجزائر ليبيا يوغندة وباقى الفرق ونتمنى أن نشهد منافسات قوية من جانب الفرق الافريقية .

أشير الى أن السودان أهدى بتعادلة بهدف مع زامبيا فى زامبيا أهدى التعادل لغانا التى تقدت بعد فوزها على ليسوتو فى عقر دارها بهدفين تقدت على زامبيا وسوف تكون المباراة النهائية فى غانا وتحتاج غانا لنقطة والتعادل أو الفوز وعلى زامبيا الفوز للتأهل وكل شىء وارد فى كرة القدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7553
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: رد: تحليل للمنتخبات الافريقية التى سوف تتأهل الى كأس العالم 2014 بالبرازيل    الإثنين 17 يونيو - 7:59

اليوم الاحد 16  يونيو وبعد أن أنتهت مباريات الجولة الخامسة وهى ما قبل السادسة والاخيرة تأهلت مباشرة  5 فرق سوف نتحدث عنها بتفاصيل إن شاء الله وهناك ثلاثة فرق تأهلها شبة مضمون  لأن الجولة السادسة والاخيرة تقام على أرضها وهى إما متصدرة للمجموعة بفارق نقطة أو تحتاج للفوز وسوف نوضح إن شاء الله ،  .


*المجموعة الاولى بفوز أثيوبيا الغالى والصعب اليوم فى أديس على جنوب أفريقيا بهدفين مقابل هدف وجمعها 13 نقطة وتركت جنوب أفريقيا فى المركز الثانى ب9 نقاط فقد تأهلت مباشرة للأدوار قبل النهائية ، مبرووووك جيراننا الاحباش التأهل وسد الالفية !! الخوف توقعهم القرعة مع مصر وتكون المباريات بينهم ( نار مولّعة وجزائر مصر جديدة ) !!!،الجدير بالذكر أن هداف أثيوبيا هو إبن شندى كبيدة والدته أثيوبية ووالده سودانى من منطقة شندى وكان أهلى شندى قد شرع فى  التعاقد معه ولكن حوّل وجهته الى أحد الاندية فى بلجيكا




* المجموعة الثانية تونس تأهلت بعد أن جمعت 11 نقطة  مقابل 6 نقاط لثانى المجموعة جزر الرأس الاخضر .


* المجموعة الثالثة تأهلت منها ساحل العاج ب13 نقطة بفارق 4 نقاط عن ثانى المجموعة المغرب والتى جمعت 8 نقاط .


*المجموعة الرابعة وهى أقوى التنافس والذى سوف يتحدد بطل المجموعة فى المباراة النهائية بين زامبيا وغانا فى غانا لغانا 12 نقطة ولزامبيا 11 نقطة ، كان السودان قد أهدى زامبيا ثلاثة نقاط بعد الفوز عليها بالخرطوم وبعد أن كسبت الشكوى بإشتراك اللاعب السودانى وكابتن المنتخب سيف الدين على إدريس (سيف مساوى ) جاء السودان بالامس لينزع منها نقطين فى عقر دارها بالتعادل هدف لكل فريق وقد قدّم السودان لغانا هدية لا تنساها خاصه إذا أنتهت المباراة النهائية بالتعادل وسوف تكون فى أكرا بغانا فى سبتمبر إن شاء الله .


المجموعة الخامسة  الكنغو وبوركينا فاسو الكنغو فى الصدارة ب10 نقاط وبوركينا فاسو تطاردها ب9 نقاط المشكلة أن المباراة النهائية لا تجمع الفريقين تقابل الكنغو المتصدرة النيجر طيش المجموعة فى الكنغو مما يعنى الفوز المضمون إلا إذا حدثت معجزة وفى هذه الحالة (حالة فوز الكنغو وهو المتوقع إن شاء الله ) فإن فوز بوركينافاسو لا يفيدها  شىء ويكون تحصيل حاصل .


* المجموعة السادسة نيجيريا فى الصدارة ب9 نقاط تليها ملاوى ب7 نقاط المباراة النهائية فى الجولة الاخيرة بين الفريقين فى نيجيريا ولا أتصور أن تفرّط نيجيريا فى هذه المباراة وتدخلها بفرصتى التعادل والفوز وأتوقع تحقيقها لفوز كاسح ترهب بى أى منتخب قادم ضدها فى المنافسات والجولة الاخيرة للتأهل للبرازيل 2014م إن شاء الله .


* المجموعة السابعة مصر تأهلت فى هذه المجموعة جامعه 15 نقطة (الدرجة الكاملة بفوزها فى كل المباريات ) تبقت لها مباراة فى مصر تشريفية تجمعها مع تانى المجموعة غينيا صاحبة ال10 نقاط .




 * المجموعة الثامنة كانت الجزائر قبل مباراة بنين ومالى فى الصدارة ب 12 نقطة ولكن قدمت بنين التأهل من طيق ذهب للجزائر بتعادلها اليوم فى الجولة الخامسة بهدفين أمام مالى بمالى !!!!والمصيبة أن المباراة النهائية تجمع الجزائر بمالى فى الجزائر وكانت سوف تكون شرسة لو أن مالى حققت الفوز ووصلت الى النقطة رقم 11 .




*المجموعة التاسعة لو جاز لى لأطلقت عليها مباراة الموت النهائية بين الكمرون فى المركز الثانى ب7 نقاط وليبيا المتصدرة ب9 نقاط الكمرون صاحبة الحضور المتميز والكثير فى نهائى كأس العالم تطمع بمواصله حضورها وعليها فقط الفوز على ليبيا فى الكمرون فى الجولة السادسة والاخيرة فى سبتمبر إن شاء الله ، مباراة جديرة بالمتابعة والمراقبة مع تمنياتنا لليبيا بالفوز ولكن نتذكر عروض أخوان روجر ميلا القوية فى النهائيات وبعروضهم ونيجيريا أعطوا أفريقيا 5 فرص كاملة .


* المجوعة العاشرة وفيها حصان الدورة المنتخب اليوغندى والذى جمع 8 نقاط بقارق نقطة عن المتصدر السنغال ب9 نقاط والمباراة النهائية فى الجولة السادسة بالسنغال ولا أمل  ليوغندا للتأهل فى ظل حضور السنغال السابق فى مناسبتين فى كأس العالم ووصولهم حتى دور الثمانية .


ختاماً مبروك للفرق التى تأهلت والتى سوف تتأهل مع التمنيات بأن تتأهل خمس فرق تقدم عروض مقنعة فى البرازيل ومن الان نترقب فى التصفيات النهائية مباريات من العيار الثقيل تونس مصر  أو الجزائر مصر أو أثيوبيا مصر أو السنغال وساح العاجل أو نيجيريا والجزائر على العموم الفرق كلها العشر سوف تكون مبارياتها قويه ونار مولعة الى ذلك الحين فى إكتوبر تقريباً أستودعكم الله الذى لاتضييع ودائعة ومن بيرمنجهام سلام سلام سلام . ( والله ما طالبنى حليفه مساهر ساعة فى إعداد هذا البحث وبكرة قايم الشغل الرابعة صباحاً دعواتكم لينا بالتوفيق والصحة والعافية وللجميع ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7553
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: رد: تحليل للمنتخبات الافريقية التى سوف تتأهل الى كأس العالم 2014 بالبرازيل    الأربعاء 11 سبتمبر - 1:22


لاعبو الرأس الأخضر يحتفلون بالفوز على تونس !!!!لم تقنع جزر الرأس الاخضر الصغيرة بمواصلة مساعيها لقهر الكبار ببلوغها المرحلة الاخيرة من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم الا انها يفترض أيضا أن تكون من ابرز المصنفين في المرحلة الاخيرة من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات البرازيل.

وفجرت الرأس الاخضر التي لم تظهر على المستوى الدولي على مدار عقد مضى نظرا لضعف نتائجها مفاجأة أخرى مطلع هذا الاسبوع بالفوز 2-صفر على تونس لتنتزع المركز الاول في المجموعة من تونس.

كما أطاحت الرأس الاخضر بالكاميرون من تصفيات كأس الامم الافريقية قبل أن تبلغ دور الثمانية للبطولة التي اقيمت في جنوب افريقيا في بداية العام الجاري في اول ظهور لها في بطولة كبرى.

وتبدو المستعمرة البرتغالية السابقة في طريقها لاحتلال مركز في التصنيف الاول قبل اجراء الاتحاد الدولي (الفيفا) قرعة خمس مباريات في الادوار الاقصائية والتي ستحدد الدول الافريقية التي ستتأهل لنهائيات كأس العالم.

ويتوقع ان يتم وضع ساحل العاج وغانا والجزائر ونيجيريا والرأس الاخضر في تصنيف مع وضع بوركينا فاسو والكاميرون ومصر والسنغال واثيوبيا في تصنيف اخر.
المفاجأة الكبرى هزيمة الرأس الاخضر لتونس وخروجها من المنافسة !! هزيمة الكمرون لليبيا فى الكمرون كانت متوقعة لأن الكمرون لا خيار لها غير الانتصار والكمرون عارفه دروب كأس العالم كويس !! رغم أجتهاد جنوب أفريقيا فى الفوز بأربعة أهداف ولكن أثيوبيا فازت على أفريقيا الوسطى وتأهلت وكانت من المفاجأت أيضاً .
نتوقع مباريات ساخنه الجزائر مصر واردة نيجيريا ومصر أيضاً واردة على العموم مباريات جديرة بالمتابعة والحشاش يملأ شبكتو !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7553
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: رد: تحليل للمنتخبات الافريقية التى سوف تتأهل الى كأس العالم 2014 بالبرازيل    الثلاثاء 17 سبتمبر - 5:23

بالصور .. مصر تواجه غانا .. تونس أمام الكاميرون .. الجزائر ضد بوركينا فاسو في تصفيات المونديال

16 سبتمبر 2013
القاهرة -


بالصور .. مصر تواجه غانا .. تونس أمام الكاميرون .. الجزائر ضد بوركينا فاسو في تصفيات المونديال

16 سبتمبر 2013
القاهرة -




تصفيات كأس العالم : أفريقيا 2014
منتخب الكاميرون
منتخب الجزائر
منتخب ساحل العاج
منتخب مصر
منتخب نيجيريا
منتخب السنغال
منتخب تونس
منتخب بوركينا فاسو
منتخب إثيوبيا
منتخب غانا


أسفرت قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل 2014 والتي أقيمت في القاهرة ظهر اليوم عن المواجهات التالية:

تلعب غانا مع مصر، وتونس مع الكاميرون، بوركينا فاسو أمام الجزائر، كوت دي فوار أمام السنغال، وإثيوبيا ضد نيجيريا.

وسوف تقام مباراة الذهاب على ملاعب الفرق المذكورة أولا في الفترة من 11 إلى 15 أكتوبر المقبل، في حين تقام مباراة العودة في الفترة من 15 إلى 19 نوفمبر.

وتتأهل الفرق الخمس الفائزة في مجموع المباراتين إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيل في يونيو المقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
 
تحليل للمنتخبات الافريقية التى سوف تتأهل الى كأس العالم 2014 بالبرازيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طريقة التأهل إلى كأس العالم
» صور جاستن بيبر مع عائلته .....روعة(جديد)
» كيف تغير استايل المنتدي احلى منتدي 2014

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء السقاى :: منتدى الريـاضــــة-
انتقل الى: