منتديات ابناء السقاى
يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت صاحب المنزل اهالي السقاي يرحبون بكل زائر ويسعدنا تسجيلك معنا (إدارة المنتدى)


المنتدى الجامع لأبناء السقاى الكبرى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 روضة الحاج تفوز بجائرة عكاظ الشعرية بالسعودية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7551
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: روضة الحاج تفوز بجائرة عكاظ الشعرية بالسعودية   الخميس 9 أغسطس - 21:20

فازت الشاعرة السودانية، روضة الحاجة، بجائزة "عكاظ الشعرية"، التي تبلغ قيمتها النقدية 300 ألف ريال سعودي، إلى جانب حصولها على "بردة شاعر السوق".
وتصدر الخبر وسائل الإعلام السودانية، بعد إعلان رئيس اللجنة الإشرافية للجائزة، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل فوز الحاج بالجائزة، وأوضح بحسب شبكة الشروق الإخبارية السودانية أن 35 شاعراً تنافسوا على الجائزة من ثماني دول عربية مختلفة، إضافة إلى السعودية وهي: (المغرب، سورية، تونس، الأردن، اليمن، عمان، السودان ).
يذكر أنه سبق للشاعرة روضة الحاج الفوز بجوائز في مهرجانات عربية، وأشاد وزير الثقافة والإعلام السوداني أحمد أحمد بلال عثمان بما حققته الشاعرة روضة الحاج، وقال: "لقد ظلت وجهًا مشرفًا لبلادها في مهرجانات ومسابقات الشعر التي تنظم عربيًا، وأشار بلال في تصريحات لـ"العرب اليوم" " إن ذلك الفوز يعد مكسبًا وانجازًا ثقافيًا للسودان .





حصلت على وسام الشعر العربي
الشاعرة روضة الحاج تفوز بجائزة ولقب (شاعر عكاظ)
مكة المكرمة: وكالات
أعلن أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ الأمير خالد الفيصل، اسم الفائز بجائزة شاعر عكاظ، وهي الشاعرة السودانية روضة الحاج عثمان، مشيراً إلى أن الفائزة ستحصل على جائزة نقدية قدرها 300 ألف ريال، كما ستمنحها الجائزة فرصة إلقاء قصيدة في حفل الافتتاح، وحصولها على بردة شاعر سوق عكاظ.
وأشار إلى أن 35 شاعراً تنافسوا على الجائزة من ثماني دول عربية؛ فبالإضافة إلى السعودية تقدم شعراء من المغرب، سوريا، تونس، الأردن، اليمن، عمان، السودان.
وقدم رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ شكره وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، على الدعم اللامحدود الذي يلقاه سوق عكاظ، كما شكر شركاء السوق الرئيسيين الممثلين في وزارة التربية والتعليم، الهيئة العامة للسياحة والآثار، وزارة التعليم العالي، وزارة الثقافة والإعلام، محافظة الطائف، جامعة الطائف، وأمانة الطائف.
وثمّن في الوقت نفسه الدعم الذي تلقاه السوق من الداعمين والرعاة، معرباً عن أمله في تواصل عطائهم للأعوام المقبلة.
كما أعرب عن شكره للجهود التي بذلتها الجهات ذات العلاقة في محافظة الطائف، مثمناً أيضاً في السياق ذات جهود اللجنة الثقافية التي يرأسها الدكتور عبدالإله باناجة مدير جامعة الطائف بالإشراف على جوائز سوق عكاظ، والتي تضم مستشار وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالعزيز السبيل وأمين سوق عكاظ الدكتور جريدي المنصوري.
بروفايل:
روضة الحاج محمد عثمان شاعرة سودانية من مواليد شرق السودان كسلا تعمل مذيعة بالهيئة السودانية للاذاعة والتليفزيون؛ وهي من الشاعرات اللواتي وضعن الشعر النسائي في مرتبة متقدمة. تمتلك لغة خاصة ورؤيا عميقة تجاه التعبير عن المرأة. يعتبر كثير من النقاد أنها من أهم الأصوات الشعرية الشابة في الوطن العربي. يمتاز شعرها بجودة ودقة الصور وبساطة وجمال المعاني وحداثة وموضوعية الأفكار وروعة وسلاسة الموسيقى. أحبت أهلها ومدينتها وبلدها وأبيها وزوجها والأخلاق السامية والنضال والمرأة العربية فكانت تلك مواضيع كتابتها. مثلت السودان في مسابقات شعرية عربية فازت بالمركز الأول في كثير منها مثل منافسات أندية الفتيات بالشارقة عام 2002 ومهرجان الإبداع النسوي ومسابقة الأدب المقاتل. كما فازت في استفتاء وكالة أنباء الشعر العربي (الإمارات) بالمركز الأول على مستوى الشاعرات الفصيحات.
لها أربعة دواوين حتى الآن وهي:
(عش القصيد)... صدر في ست طبعات بين عام 2000 تاريخ أول طبعة إلى 2007 آخر الطبعات.
(في الساحل يعترف القلب). صدر في ثلاث طبعات الأولى عام 2001 والثالثة 2007.
(للحلم جناح واحد) ثلاث طبعات في ذات التاريخ أعلاه.
(مدن المنافي) فاز بالجائزة الأولى لإبداعات المرأة العربية في الأدب من أندية الفتيات بالشارقة.
لها تحت الطبع الآن ديوان (ضوء لأقبية السؤال) وهو يمثل منعطفاً مهماً في تجربتها الشعرية وتستعد لإصدار الأعمال الكاملة الأولى.
حصلت على لقب أفضل شاعرة عربية في استفتاء وكالة أنباء الشعر عام 2008.
حصلت على الجائزة الذهبية كأفضل محاور من مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون عام 2004.
ترجمت قصائدها إلى الفرنسية والإنجليزية. تعمل حالياً مذيعة بالهيئة السودانية للإذاعة والتليفزيون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
 
روضة الحاج تفوز بجائرة عكاظ الشعرية بالسعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء السقاى :: منتدى الشعر والخواطر والقصص-
انتقل الى: