منتديات ابناء السقاى
يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت صاحب المنزل اهالي السقاي يرحبون بكل زائر ويسعدنا تسجيلك معنا (إدارة المنتدى)


المنتدى الجامع لأبناء السقاى الكبرى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لاحول ولاقوة إلا بالله كنز من كنوز الدنيا يوصلك للاخرة إن شاء الله (مقوووول )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7552
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: لاحول ولاقوة إلا بالله كنز من كنوز الدنيا يوصلك للاخرة إن شاء الله (مقوووول )   الأربعاء 5 يناير - 17:38

لا حول ولا قوة إلا بالله !!!!!

--------------------------------------------------------------------------------

معنى "لا حول ولا قوة إلا بالله "
كثيرًا ما نردد هذا الدعاء وتنطق به شفاهنا
ولكن لانعرف معناه ولا نستشعر أهميته,
هذا الدعاء الذي وصفه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بأنه كنز من كنوز الجنة ..
عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال :قال لي النبي صلى الله عليه وسلم:
" ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة ؟
فقلت : " بلى ، يا رسول الله ، قال :" لا حول ولا قوة إلا بالله " متفق عليه ,
فتعالوا معا نتعرف على هذا الكنز الثمين
يقول ابن رجب الحنبلي رحمه الله في شرحه لهذا الكنز من كنوز الجنة
لا حول ولا قوة إلا بالله
((فإن المعنى لا تحول للعبد من حال , إلى حال , ولا قوة له على ذلك إلا بالله ))
لذا أخي أختي في الله :
لا تحول للعبد من الذل إلى العزة إلا بالله . ولا قوة إلا بالله :
أي ولا يعينك على هذا التحول إلا الله .
لا تحول من المعصية إلى الطاعة إلا بالله ولا يعينك على هذا التحول إلا الله .
لا تحول من المرض إلى الشفاء إلا بالله
ولا يعينك على هذا التحول الا الله .
لا تحول من الفقر إلى الغنى إلا بالله ولا يعينك على هذا التحول إلا الله .
لا تحول من العزوبية إلى الزواج إلا بالله ولا يعينك على هذا التحول إلا الله .
لا تحول من الفشل إلى النجاح إلا بالله ولا يعينك على هذا التحول إلا الله .
لا تحول من الهزيمة إلى النصر إلا بالله ولا يعينك على هذا التحول إلا الله .
فإن أعياك الذل لغير الله فأكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله ,
واضمر هذا المعنى في قلبك خاصة أثناء التلفظ بهذا الذكر,
وقس على ذلك التحول من المعصية إلى الطاعة ,
والتحول من المرض إلى الشفاء ,
والتحول من الفقر إلى الغنى ,
و التحول من العزوبية إلى الزواج ,
و التحول من الفشل إلى النجاح ,
و التحول من الهزيمة إلى النصر ,
وقس على ذلك أيضاً كل أمر يهمك بأنك تكثر من قول :
لا حول ولا قوة إلا بالله , مضمرًا هذا المعنى الذي سبق ذكره في قلبك
واحرص على تواطؤ قلبك مع لسانك ,
والله المستعان , وعليه التكلان
ولا حول ولا قوة إلا بالله
وما أحوج أمتنا هذه الأيام لهذا الكنز الثمين.
منقول .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7552
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: رد: لاحول ولاقوة إلا بالله كنز من كنوز الدنيا يوصلك للاخرة إن شاء الله (مقوووول )   الأربعاء 5 يناير - 19:22

--------------------------------------------------------------------------------

شكراً أخى الدكتور عبدالجليل على هذا الكنز ونسأل الله بقدرته وتوفيقة أن يحوّل منتدى السروراب الى كنوز من المعارف ويصبح الناس يتزاحمون عليه مثل مزاحمتهم على الدهب فى العبيدية وقبقبة وأبوجبيهة والكرمك وقيسان وكل الوديان فى السودان، ولا أنسى أن أسال الله أن يقطع الناس بى البنطونات شرقاً لكى يتزاحمو فى منتديات السقاى سرورابها وبتلابها (السقاى المثلثة أو السقاى الكبرى) وعمنا بخيت معاهم برضو بى مركبو المن زمن حفرو البحر!! والحال أساله لكل منتدى شاركت فيهو ولو بزيارة . ونسأل الله بحوله وقوته أن يبدل حال السودان وأهل السودان السياسى وعدم إتفاقهم الى وفاق يندمج الوطنى فى الشعبى والاتحادى فى الاتحادى ويرموا لى بيغادى تتقف فصائل دارفور من التشتت وتتوحد عبدالواحد مع عبدالشافى وخليل مع جبريل وما الذى يمنع أن يكون رئيس الجمهورية الدكتور خليل أبراهيم (عيبوهو لى ) والموافق يقول موافق وما الذى يمنع أن يكون نائبة الاول محمد طاهر إيلا من شرق السودان ووزير خارجيته أحمد ابراهيم الطاهر من كردفان ووزير رياضتة كمال شداد.
نسأل الله بحوله وقوته أن تتبدل أصفار الهلال الى أرقام فلكية فى التمييز والكؤوس وأن تمتلىء خزائنة بالفلوس وأيضاً للوصيف المريخ أن يغادر الوصافة ويفوت الناس مسافة (بس ما يفوت الهلال ).
نسأل الله بحوله وقوته أن يبدل حال كل العطالة الى عماله (إن شاء الله فى قطر ويسافرو بالقطر ) وكل صاحب شهادات يكون فاتح العيادات وقابض الزيادات وباسط أم العيال والوليدات.
ونسال الله بقدرته وحوله وقوته الما معرّس يعرّس والماقرّش يقرّش والفلّس تانى ما يفلّس ينعدم الفلس والزهج والدبرسة وتكون المطايب مقرشة والبيوت كندشة .
ونسال الله بقدرته وحوله وقوته أن يكون التعليم الحكومى أحسن من الخاص ونتائج أولادنا وتفوقم ما يلقو ليها (مقاس ) لا فى جيينز ولا يحزنون .
نسأل الله إن تم الانفصال يمشن حنان ونوال وأمال وريم ورباح ومريم ووصال لى جوبا ومريدى وأنزارا وواو البعرة ما تعتر ليهن ويقعدن ناس تريزا وربيكا وتابيتا وجوليا فى مدن الشمال ويحققن الامال ومايمشن إلا ومستورات الحال وكايسات الوصال وودالحلال.
نسأل الله بحوله وقوته أن يرحم الساسة أهل السودان من المحن البجن ضيفات ومن ركوب المطبات ومن الوقفة فى العقبات ، يمشوا بالسودان لى قدام يتقاسموا النبقة السياسة والنبقة الحقيقة .
نسأل الله أن يعود كل المغتربيين والمهاجرين والانصار من فقد ماله يتم تعويضة من فقد حصانه يتم ترويضة من فقد جوازه يتم تجديدة من فقد عمله يتم تمديدة ومن لاعمل له أو سكن له يتم تشيدة .
أسأل الله بحوله وقوته أن لانسمع بأخت جلودها لا لبست البنطلون ولا طلعت بالشفون ولا غيرت اللون نسأل الله أن يحفظ بناتنا بالزوج الصالح والعمل الصالح والذرية الصالحة التى تهتم بحفظ القرآن وعبادة الرحمن وتوسيع العلم بالبنيان بالعلم الشرعى والنظرى والتطبيقى وعلم الطب والهندسة ويصبح الهلال والمريخ كورة وفن وهندسة يتفوقو على الزمالك وعلى الترجى وعلى النصر السعودى والجزائر المولودى (مولودية الجزائر) وعلى مازيمبى ويرقص أكرم وجمعه رقصه كاديابا وما بنشوفة رقصة التابة واليابة .
نسأل الله بحوله وقوته أن يكون أبناء السودان بالخارج منارات العلم وأهل القلم الذين يزيلون البلم من كل شعوب الدنيا ويترفعوا من ساقط القول والفعل ويكونو أنموذج فى الوفاء والانتماء لسودان الغد وسودان الامل والمستقبل والذى ينتظر منهم الكثير فقط إذا نسوا التشاحن وسلكوا طريق الحق والتناصح وما قال الله وقال الرسول وصلو على رسولنا الكريم الرجال الصغار والكبار منهم والحريم .
نسأل الله بحوله وقدرته أن لايجد أهل كل قرية ومدينة وحى وفريق مكان لهم فى المساجد فى صلاة الفجر حتى يصلو بالخارج وكأنهم فى صلاة الجمعة ويتدافع الناس على حلقات الحفظ للقرآن وعلوم الفقة والحديث والعبادات بالكارات ويحملون الطعام والافطارات ويعرفون فى الاسلام البشارات فى إتباع ما قال الله ورسوله محمد خاتم الانياء والرسل والذى أُنزل عليه القرآن وعلمه الرحمن .
نسأل الله بحوله وقوته أن يكون خيار الانفصال الذى هو أقرب الان للمنال أن يكون فيه خير الدولتين عملاً للعاطل الذى لاعمل له ومستشفى للمريض الذى لادواء له ومدارس وجامعات للمدن التى لاجامعات ومدارس بها ، يكون الانفصال لدوله جديده تودع مرارات الماضى ولا تلتفت للكلام الفاضى ولا لمن للفتنه والقتال ينادى ، دوله ترمى لى قدام ولى بى غادى لا تفرّق بين تريزا وهنادى .
نريدها دوله العدالة والاصالة والرجالة والمواقف (أيضاً مواقف البصات والحافلات واللوارى) ونسمع من جوبا الكمسارى يكورك كوستى نفر والسفر ويركب معاهو أولاد كوراك بى ضابطم بتهم ومعاهو محمد كوراك الاعلامى والصحفى المقيم بالسعودية وصاحب 2200 موضوع فى منتدى تنقاسى.
نريد أيضاً لدوله الشمال أن تغيير من نظام إدارة الدوله الى (فك الكنكشة فى المناصب والمكاسب ) وتبحبح شوية على الاحزاب وتعلم تماماً أن من أراد أن يحكم أهل السودان شماله وجنوبة بقوه السلاح كضاب وكضاب وكضاب وما عايزين نقول كفانا من( أهل الكاب ) وشبعنا من العقاب لكن عايزين نقول (نظرة رحيمة يا أحباب وزعو لينا أخرو تُراب ) أى أخر الحكم هو الموت والتراب فكلنا ندخل فى القبر وننتظر الحساب وقبل يوم الحساب حاسبو أنفسكم أهل الانقاذ يا من حكمتم بإسم الدين وأنتهكم الحرمات فى أيام الصيام والعبادات توبوا فى الحياه وقبل الممات والشعب السودانى لاينسى كل شىء فأعطوه أقل شىء (حرية ديمقراطية حقيقة وليست أمريكية).وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
تخريمة : الدكتور عبدالجليل حوارى العزيز رأيت بهذا الرد الطويل أن أدخل (موسوعة جيينز العالمية فى الرد على المواضيع الحيوية فهل هناك كنز أكبر من الكنز الذى تناوله الاخ الدكتور عبدالجليل (لاحول ولا قوه إلا بالله )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
 
لاحول ولاقوة إلا بالله كنز من كنوز الدنيا يوصلك للاخرة إن شاء الله (مقوووول )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء السقاى :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: