منتديات ابناء السقاى
يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت صاحب المنزل اهالي السقاي يرحبون بكل زائر ويسعدنا تسجيلك معنا (إدارة المنتدى)


المنتدى الجامع لأبناء السقاى الكبرى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علوم التمريض تحتفل بالسقاى السروراب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7553
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: علوم التمريض تحتفل بالسقاى السروراب   الإثنين 13 سبتمبر - 1:54

علوم التمريض» بجامعة الخرطوم تختتم معسگرها الحقلي بالسقاي السروراب
صفحات اخر لحظة - منوعات محلية
الخميس, 14 يناير 2010 11:11
الخرطوم بحري: حسام الدين أبو العزائم

تنسيقاً مع الاتحادات الطلابية الجامعية والاتحاد الوطني للشباب السوداني، أقامت جامعة الخرطوم «كلية علوم التمريض- قسم صحة المجتمع والصحة النفسية- المستوى الرابع» في اليومين السابقين، وضمن اهتماماتها بالمواطنين، أقامت معسكراً علمياً استمر لمدة «15» يوماً.. وجاء الاختيار هذه المرة لمحلية الخرطوم بحري وذلك بالريف الشمالي في منطقة «السقاي السروراب». حيث اشتمل المعسكر الحقلي العلمي على قوافل صحية طبية وعلاجية بمشاركة «150» طالباً وطالبة.. وصاحب هذه القوافل عدة معارض وأجنحة مصاحبة توضيحية للتعريف بالجوانب الصحية.. ذلك بالإضافة للعيادات المجانية.

وخصت كلية علوم التمريض بجامعة الخرطوم منطقة «السقاي السروراب» لعدة أهداف، أهمها توعية إنسان الريف وإرشاده بصحيح السبل العلاجية وكيفية التعامل مع الأمراض الوبائية وزيادة الثقافة الصحية للمواطن وتمليكه المعلومة الوقائية.

معتمدية الخرطوم بحري كانت حاضرة في شخص الباشمهندس/ موسى عمر أبو القاسم الذي شرف الحفل اختامي للمعسكر الحقلي العلمي، بجانب كامل عبد الماجد مستشار وزير الشباب والرياضة، وممثلو اتحادات الطلاب واتحاد الشباب الوطني. والدكتورة/ دار السلام عوض السيد، ممثلة كلية علوم التمريض بجامعة الخرطوم، وعدد كبير من أعيان منطقة السقاي السروراب.. وطاف الحضور على أجنحة المعارض والتي تمثلت في: معرض صحة المجتمع والصحة النفسية.. ومعرض الحجاب وفائدته العلمية والطبية عند استخدامه.. وما له من جوانب نفسية في أوساط الفتيات.. وأيضاً قام المعتمد وضيوفه بالطواف على جناح صحة الأم والطفل مع الشرح التفصيلي والتثقيفي لنساء الريف. وبعدها زيارة لجناح الطب الباطني.. وتم توزيع الطلاب على المنازل بواقع طالب لكل «3» منازل، كل هذا بمصاحبة وحدات علاجية متحركة وثابتة لمعالجة «1500» حالة مختلفة.

وبعدها تم تكريم عدد كبير من أبناء منطقة السقاي السروراب وممثلي جامعة الخرطوم كلية التمريض والاتحادات الطلابية ومدير عام شؤون الصحة بمحلية الخرطوم بحري.. وذلك وسط دعوات الشكر والتقدير من كل مواطني المنطقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
 
علوم التمريض تحتفل بالسقاى السروراب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء السقاى :: منتدى اجتماعيات السقاى-
انتقل الى: