منتديات ابناء السقاى
يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت صاحب المنزل اهالي السقاي يرحبون بكل زائر ويسعدنا تسجيلك معنا (إدارة المنتدى)


المنتدى الجامع لأبناء السقاى الكبرى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدراسة فى المانيا كيف الوصول لها ؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7553
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: الدراسة فى المانيا كيف الوصول لها ؟؟؟؟   الخميس 10 يونيو - 21:43

كلفنى أحد الاخوان بالسؤال عن كيفية الدراسة فى المانيا وبما أننى أنوى السفر الاسبوع القادم الى المانيا بون ولمده 10 أيام إعتياراً من 16 القادم وحتى يوم 26 أتصلت على أحد الاصدقاء ممن يعرف هذه الاجراءات جيداً فأفادنى بالاتى رأيت أن أنزله فى المنتدى لعموم الفائدة ولامانع لدى أن يتصل على أى شخص ينوى الحضور لمزيداً من المعلومات وسوف تجدون هواتفى فى المانيا وفى بريطانيا والله نسأله التوفيق والسداد .
عندما تقدم طلبك للجامعات الالمانية ترسل لك مواعيد الامتحان الخاصة بالسنه التحضرية لدخول الجامعات هذا الامتحات يتطلب منك أن تكون درست اللغة الالمانية لمده 6 شهور على الاقل وحصلت على شهاده معروفة ولابد عندما تذهب للمعاهد الالمانية المعترف بها (جوته ) على سبيل المثال أن تقول أننى أدرس اللغة الالمانية من أجل الدراسة الجامعية فى المانيا ويستحسن أن تقابل السفارة الالمانية والتى سوف تعطيك المطلوب منك الايفاء به .
* من واقع تجاربنا وما نشاهده خلال الخمس سنوات الاخيرة أن القادميين للدارسة من السودان يكاد أن يصل عددهم الصفر فى بون وكل السودانيين الذين حضروا من السعودية والامارات بعد أن أبرزوا أولياء أمورهم شهادات مقدرة مالية من مصادر موثوق بها من خلال عملهم فى دول الخليج والتقديم يكون فى السفارة الالمانية فى تلك الدول .
* إذا ربنا وفقك وحضرت للدراسة فى المانيا الدراسة ليست صعبه ولكن تحتاج الى الجدية والعزم والصبر وأن يبتعد الطالب من الكلام الفارغ ومصاحبة الالمانيات وزواجهن (طالب أرسل للام فى الامارات يقول ليها أننى تزوجت ألمانية فقالت له بخلعة ألمانيية !! ياولدى والله ضهرى وصفحتى لى أسع مابردن من شيلك!! بتين بقيت على العرس والمانية كمان شكيتك على الله !! وقفلت الخط !!!) لذلك على كل طالب أن يركز فى دراسته من أول سمستر أول بى أول والامكانيات موجوده وفرص العمل لمقابله الدراسة ومصاريفها موجوده ولكن كل الطلبه بدلاً من أن يرسلوا لهم أهلم لكى يخلصوا الدراسة تغرية القروش فيبدأ فى تجميد السنه الاولى ويشتغل وبعد شويه يقول ليهم أخطبو لى ويخطب ويتحرك بعد 5 سنوات للسنه الثالثة ويعرس ويتحرك بعد 7 سنوات للسنه الرابعة ويذهب لحضور السماية ومولوده الاول ويبقى يتخرج بعد 10 سنوات ده لو بقى فالح وأتخرج ما طردوهو !!!!.
لذلك الحضور الى المانيا لابد أن يكون الطالب وأسرتو عارفين ولدم شنو وإمكانياتو وطموحو ةورغبتو شنو ومدى حرصه على الدراسة لان الاغراء وللامانه من الزميلات لايقاوم إلا من رحم ربى اللهم أرحمنا أبناءنا من الطلبة والطالبات .
* لا أريد أن أقدم مساعدة لطالب ويأتى هنا ويتعثر وتسمع بيهو أسرتو ويقولو كلو من بشرى شكيتو على الله كنا مرتاحين فى أمان الله بس ولدنا قال لينا كدى أضربو ليهو ورانا الاجراءات ولدنا مشى ألمانيا (غتس الغتسة الياها !!)
* واحد من الطلبة تزوج من المانية وأقول ليكم ليه الواحد بتزوج من المانية ؟؟؟ بعد أن يدرس السنه الاولى يكون قد تعرف فى السكن على (كوم من البنات) وربما كانت غرفتها جوار غرفته (الشىء هناك خلط فى كل شىء ) وبعد أن يعمل ليهو (ضنيبات قش ) يبدأ فى دك المحاضرات لكى يتكسر فى الجكسوية ويموت فى غرامها!! ولو كانت من بتاعات الدك زيو خلاص الموضوع باظ ويبدأ فى التجميد وفى نفس الوقت يطارده مكتب الاجانب لكى يحضر ما يثبت أنه أنهى السنه بنجاح لكى يتم تجديد الاقامة له!!! وتبدأ (الجقلبة !!!) تقوم الدامة تستعمل (السلاح النووى ) وهو(الاقامة مقابل الزواج ) سلاح الاقامة بالزواج ويبدا صاحبنا يشاور أصحابو من الزملاء ويوافقوهو الرآى على الزواج ويتعهد لهم بأنه بعد الزواج سوف يصبح (مابتصاقع فى القراية ) ولكن يتزوج ويصبح ما بتصاقع فى أشياء أخرى تظهر نتائجها أمام الزملاء بأن زوجة صاحبهم حامل فى شهورها الاولى أو الشهر الخامس والالمانيات عند الزواج يفرحن به وكذلك بالمولود ويومه البتوضع مولودها (تتعفرت على الواحد وتوريهو النجوم عز الضهر ) والتجارب لايسع مقالى لذكرها وذكرت لكم القليل جداً.
الهواتف فى بيرمنجهام منزل 00441213289872 موبايل 00447765621197
المانيا منزل 00492283509812 موبايل 004917629993332أتمنى أن يدرس كل طالب هذا المقال جيداً ويتصل على إن أراد مزيداً من التفاصي وعلى العموم الدراسة فى المانيا ما غالية زى الدراسة فى بريطانيا بس مشكلة ألمانيا اللغة الالمانية الغير عالمية . ولكن الدراسة فى المانيا مش أى كلام وأنما شهادات عالمية ومحترف بها ولو الطالب ركز مع الالمانى أجاد الانجليزى وأصبح طالب همه دراسته وصلاته بل صلاته وعباداته فى المقام الاول وأسرته ووالده الذى أنفق دم قلبه فى تعليمة لاشك سوف يستفيد ونستفيد منه نحن ونعرفه بعدد مقدر من الطلبة الناجحيين ممن وجدوا فرص للعمل فى المانيا وحسنوا مستقبلهم تماماً بإجتهادهم الواضح وفقنا ووفقكم الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
احمد عبدالحفيظالشيخ



عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمر : 30
الموقع : السقاي البتلاب

مُساهمةموضوع: رد: الدراسة فى المانيا كيف الوصول لها ؟؟؟؟   الأحد 13 يونيو - 1:11

انا عايز اكلفك بي مهمة ياعم بشرى تشوف لي جامعة مميزة في الدراسات العليا لانو انا ناوي احضر هناك ، طبعا انا تخصصي علوم احياء قسم النبات ومتخصص في كيمياء النبات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7553
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: رد: الدراسة فى المانيا كيف الوصول لها ؟؟؟؟   الأحد 13 يونيو - 7:29

ولدنا أحمد سلام عليك المعلومات التى ذكرتها خاصة بالذين يرغبوا فى الدراسة الجامعية أما التحضير والدراسات العليا فنصيحتى لك أن تبدأ مشروعك ماجستير وتختار الرسالة وتبدأ فيها وبعد داك تتصل بجهات أنا سوف أجيب ليك العناويين والموضوع فى يد و(فلاحتك ) لايحتاج الى واسطة لان الالمان ما بعرفوا الواسطة ولو بعرفو الواسطة ما كانت بلدم تطورت بهذا الشكل .وسوف أحضّر وأجيب ليك العناويين إن شاء الله هذا كل الذى أستطيع أن أخدمك فيه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
 
الدراسة فى المانيا كيف الوصول لها ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء السقاى :: منتدى اجتماعيات السقاى-
انتقل الى: