منتديات ابناء السقاى
يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت صاحب المنزل اهالي السقاي يرحبون بكل زائر ويسعدنا تسجيلك معنا (إدارة المنتدى)


المنتدى الجامع لأبناء السقاى الكبرى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جدكم عبدالله محمد سعيد الاسد العمر واحد وسبعون سنه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdalla Asad



عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 12/05/2010

مُساهمةموضوع: جدكم عبدالله محمد سعيد الاسد العمر واحد وسبعون سنه   الأربعاء 12 مايو - 17:59

اسعدت كثيرا بوجود هذا الموقع انا من ابناء السقاي " السقاي المشروع" كان والدي مدير مشروع السقاي حتى استلامه بواسطة الاصلاح الزراعي في عهد نميري السفاح. وانتهت قوة جنينة السقاي التي كانت اكبر مورد للفاكه لمديرية الخطوم. استشهد والدي في جامع الآنصار في ضربة 71 عندما خرج الآنصار لمواجهة السفاح نميري.

تررعت في السفاي واشتركت في زراعة الجنينه وكانت لي حواشة مع زملائي ابناء السقاي البتلاب وابناء الكبابيش. درست الهندسة في جامعة وارسو في بولندا وأنشأت مبك الخرطوم المركزي وعملت بهيئة الأمم المتحدة وعملت كمستشار لوزير البلدية في دولة قطر وهاجرت لكندى منذ 30 سنه ولكننى رجعت ابحث عن مسكن بالسقاي وانا الآن بدولة الأمارات اعمل في مجال الطقة الشمسية لكن قلبي علي بلدي وكل شهر في السودان لي ارض في الكباشي وبعتها قبل 30 سنة ونادم عليها الآن.

انا علي استعداد ان اسهم معكم في تنمية السقاي من خلال هذا المنبر. السياسة لشخص في عمري اصبحت تاريخ وحقيقة من زمن الأنجليز الذين درسوني بمدرسة خورطقت الثانوية ما شيغف شئ ماشئ لي قدام. ولى الله من يصلح ولي عودة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7552
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: رد: جدكم عبدالله محمد سعيد الاسد العمر واحد وسبعون سنه   الأربعاء 12 مايو - 22:42

مرحب مرحب بالاخ الفاضل والاب والمعلم والمهندس أكتب لك والدموع تمنعنى من المواصله وأصّر أن أكتب وهى تصّر على النزول وتركتها فى حالها وأحمد الله فأنا وحيد الان فى غرفتى فى مدينة بيرمنجهام.!!!! أولاً نترحم على روح والدك ووالد الجميع محمد سعيد الاسد ذلك الاسد بحق وحقيقة اللهم أغفر له وأرحمه وعافه وأعف عنه وأدخله الجنة .
والان لماذا نزلت الدموع من عينى بغزارة فأنا أعوذ بالله من أنا رائد شرطة معاش بشرى مبارك إدريس دفعتى من السقاى الانصار يوسف عبدالله ضحيه والذى أستشهد والده مع والدك درس معى الاوليه فى السقاى والجيلى الثانوية وقابلناهو كثيراً فى ضروب الحياه
*كنت وأنا صغير أتذكر والدك تماماً وخاصه أننا نذهب للعم عبدالله إدريس بابكر عليه رحمه الله وأظنك تتذكرة فقد كان (الخولى المشرف على الدايرة) كنت أشاهد والدك وسيارته الملاكى الرايعة وسائقة الوجية الماحى عليه رحمة الله .
*أيضاً أسرتنا ذات خليفة أنصارية فجدنا عبدالرحمن صغير قد أستشهد فى توشكى مع عبدالرحمن النجومى ومن أبناء جدنا والذى قرر الالتحاق بالمهدى وترك السقاى ورفض أجدادنا نحن الذهاب وأثروا الزراعة والسقاى وليتم ذهبوا!!! ولكن لكل أجل كتاب من أبناء جدنا عبدالرحمن صغير اللواء عوض عبدالرحمن صغير والاستاذ الفذ بشرى عبدالرحمن صغير والذى سمونى عليه وكان الناظر الثانى بعد النصرى حمزة لخور طقت وقد حكى لى الدكتور على الحاج المتواجد فى بون وكنت أيضاً فى بون وحضرت بيرمنجهام قبل عام حكى لى الكثير عن جدى ووعدنى بصور له ورغم أن جدى فصله مع 120 طالب فى الصف الثالث فى خور طقت إلا أنه يكن له تقدير وإحترام غير عادى .
* وعدنى الدكتور على الحاج مراراً أن أجرى معه حوار بعنوان الدكتور على الحاج الاكاديمى ووافق ولكن هموم السياسة منعته حتى غادرت بون .
* تتذكر أكييد الاخ والعم عبد المتعال الشيخ المحاسب الاول لمشروع الدايرة وقد أغترب للسعودية وعاد قبل 10 سنوات ويسكن أمدرمان الثورة الحارة 18 وله أثنين من الابناء مشاركين فى هذا المنتدى وسوف يعكسوا أى ذكريات ووصايا لك لوالدهم فأكتب ما شئت من ذكريات وفضفض.
* أيضاً كان هناك من المحاسبين خير الله الامين خيرالله وعبدالعاطى محمد سعيد
* نشأ نسب بين أسرتكم وأسرتنا فقد تزوج عمك المرحوم عبدالوهاب الاسد عمتى رقيه على بابكر وهى شقيقى العم الفاتح على بابكر الاسلامى المعروف من حزب المؤتمرالوطنى وكان نائب دائرتنا والتى فاز بها الان الدكتور عوض أحمد الجاز ومن أشقاء العم الفاتح العم عبدالعزيز على وهو رجل أعمال بالسعودية الان وأيضاً هناك العم بابكر على بابكر والذى درس الطاقة الشمسية فى باكستان ويعمل فى وزارة الطاقة والتعدين ومسؤول الطاقة الشمسية ونفذ كثير من المشاريع يمكنك التنسيق معه وإن أردت هاتفة فسوف يصلك وفوراً .
أما شخصى الضعيف والدى مبارك إدريس بابكر عمل بالقوات المسلحة من جندى حتى وصل رقيب أول ونزل المعاش فى 1971م وشارك المرحوم مصطفى البلوله فى بص فى خط الحلفاية حتى 76 ثم عمل فى الامانه العام لشئون مصر بالسودان حتى 1980 وبعدها أشترى بوكس خاص به ثم عمل مع العم الفاتح فى بص فى خط الجيلى ثم 83 عمل بالزراعة فى السقاى و84 أبان عملى بجوازات مطار الخرطوم وجدت له فرصه هجرة للسعوية سائق شاحنات فعمل لمده سنتين فى الدمام وعاد للزراعة والان توقف عن العمل وأصبح بحمد الله بين البيت والمسجد وبعض المجاملات هنا وهناك .
تخرجت أنا من كليه الشرطة وعملت فى مطار الخرطوم من 82 وحت 88 ثم قسم شرطة كوبر ثم العيلفون ثم كوبرحتى 1992 تركت الشرطة للصالح العام وهاجرت الى المانيا والعام الماضى أخت أبنائى الكبار إسراء وأحمد الى بيرمنجهام بيريطانيا للدراسة الجامعية وهم على وشك دخول الجامعات البريطانية نسأل الله لهم التوفيق .
* متزوج من خارج الاسرة حرمنا الفضلى خالده فرح أبوسنينة من أسرة رباطابية معروفه وفى كندا ليهم حضور مقدر ربما تكون قد سمعت عنهم . وكذلك فى أمدرمان .
رأيت أن أضعك فى الصورة لكى تزيدنا أنت من ذكريات .
* دخولك وأنت بهذه السن والخبرة والمكانه الاسرية المعرروفة فى منتدانا (المتواضع ) هى من أسباب الدموع لان المنتدى أقف عليه لوحدى بعد أن هجرة الجميع لقله مخزونهم الموضوعى وفهمهم لمغزى المنتديات أرجو أن تكون أضافة حقيقة تجعل الاخوان عبدالمتعال الشيخ وزين العابدين الشيخ وبابكر على والفاتح على بابكر يفكروا فى الدخول لاأستطيع أن أوصف لك سعادتى بدخولك والله تعادل فرحتى بقدوم بنتى الاولى إسراء بعد 6 سنوات من الزواج وجرى وراء الانجاب كان أخره ألمانيا والحمدلله .
* أتمنى أن أكون متواصل معك بكل الاخبار والذكريات وحقيقة عندى مقدرة فى الكتابة فى كل المجالات الشعر والسياسة القصة قصيره وغيرها النثر المسادير وأعلق بصورة راتبة على الصفحة اللكترونية لجريده الرآى العام السودانية . مشارك نشط وبمواضيع مهوله فى أكثر من 10 منتديات سودانية أخر أحصائية عملتها لمواضيعى بلغت 13 ألف موضوع منها 3500 فى منتدى السقاى و1560 فى منتدى السروراب غرب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
abdalla Asad



عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 12/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: جدكم عبدالله محمد سعيد الاسد العمر واحد وسبعون سنه   الخميس 13 مايو - 2:44

الأبن العزيز بشرى ادريس...لك التحية والتقدير ومن هنا ساطالب جميع الاسداب الاشتراك في هذا المنتدى الرائع والذي يهمنا جميعا..لي عودة لكتابة مذكرات عن السقاي في الخمسينيات ... رحم الله الجميع ورحم الله استاذي العزيز بشرى صغيرون.. وسلامي للاخ الدكتور علي الحاج فهو من دفعتي في خورطقت وقد رفدنا جدك مع عامة الدفعة...اكون شاكرا لو ارسلت لي تلفون بابكر على بابكر لتبادل المعلومات في الطاقة الشمسية.

أتذكر بص البلوله.... وفعلا اتذكر زواج العم المرحوم عبدالوهاب الاسد وكنت في العقد بمنزل الاسرة عندكم في السقاي حيث سيرته بي اب السدر وهو نيسان جديد موديل 1984 ولي قصص مع نيسان وعلى قولك المفروض اكون الوكيل في السودان والامارات.

والله كلامك رائع ودموعك برهان اصالتك وحبك للوطن وللسقاي ابدا...من المؤسف انني وابناء الاسد تقدمنا ودفعنا لامتلاك ارض ولكن لم نحصل حتي الآن ... الحمد لله لنا بيوت في العاصمة لكن حبنا للسقاي دفعنا للخطه الاسكانية بالسقاي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7552
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: رد: جدكم عبدالله محمد سعيد الاسد العمر واحد وسبعون سنه   الخميس 13 مايو - 3:47

أرجو أن أصحح خطأ يقع فيه الكثيرين وهو أن أسرتنا هى أسر صغير وهو الاسم الذى أطلقة الامام المهدى على جدنا حيث أنه كان قصير القامه قليل الجسم لكنه يجيد ركوب الخيل بصورة ملفته وهناك حصان كسر للناس أرجلهم فركب فيه جدنا عبدالرحمن محمد إدريس وعندما حاول أن يلحق به أخوانه أمسك جدنا بالحصان حتى كسر الحصان رجله بالحيطة فأطلق عليه المهدى (صغير نافع ) أسرة صغيرون أسرة أصولهم من مدنى ومنهم صغيرون الزين صغيرون وزير الرى فى عهد مايو أطال الله عمره .
* بخصوص الخطة السكنية للسقاى البتلاب يمكنك أن تتقدم بطلب الى اللجنة الشعبية وفيها شباب وأخوان تعرف أبائهم ولكن القطعة سعرها لايتجاوز 6 ألف جديد 6 مليون قديم وعندى أتنين من الاخوان فى المانيا وبريطانيا أشتروا قبل 5 سنوات وعارضين نمرهم للبيع لو قروشك جاهزه أدينى خبر الشخص المتولى موضوع قطع هؤلاء الاخوان هو التازى زين العابدين عبدالله حاج البدرى أبوهو حاج زين العابدين المادح المعروف عليه رحمه الله وقد توفى قبل 3 سنوات.وتلفونه معاى وممكن أتصل على الاخوان أصحاب القطع وأحسم لك الامر والمساحة لكل قطعة 500 متر .
* سوف أسعى للحصول على تلفون العم بابكر على بابكر وأمدك به إن شاء الله .
* أرجو أن تخطر كل أسره الاسد لكى يدخلوا فى المنتدى ويشاركوا بالذكريات الطيبة على الاقل (نبكى وبس ) وهو قالوا ليك البكا ده ساهل والله بعد شويه يبقى البكا بالشىء الفلانى .


عدل سابقا من قبل بشرى مبارك في الأربعاء 23 يونيو - 16:02 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7552
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: رد: جدكم عبدالله محمد سعيد الاسد العمر واحد وسبعون سنه   الجمعة 14 مايو - 1:44

العم المهندس عبدالله محمد سعيد الاسد تلفون العم المهندس والرقم (0122847076) بابكر على بابكر وهو سودانى من الخارج تستعمل 00249122847076
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
محمد سعيد الزين



عدد المساهمات : 167
تاريخ التسجيل : 30/03/2009

مُساهمةموضوع: جدكم عبدالله محمد سعيد الاسد العمر واحد وسبعون سنه   الأربعاء 23 يونيو - 15:35




السلام عليك ورحمة الله وبركاته

التحيه والتقدير السيد المهندس عبد الله محمد سعيد

منذ فتره وانقطعة سيرتي بالمنتدي علي كل نقول ظروف

لكم العتبي حتي ترضو ..........

شدني الموضوع وتحياتي لاخي جنابو بشري واحب ان اخطركم

علما بان جدنا الطيب عبد الله ناصر هو الذي منحني هذا الاسم المركب

تيمنا وحب في والدكم محمد سعيد الاسد ولي قصه في هذه التسميه الكريمه

املي ان يتم التواصل بيننا وكلي احترام وتقدير .....

انا معك بالامارات في امارت ابو ظبي وتلفوني 0506910075

علي امل التواصل عمنا الفاضل عبد الله محمد سعيد

مع احترامي لصديقي الغالي بشري مبارك ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://msaeed120@hotmail.com
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7552
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: رد: جدكم عبدالله محمد سعيد الاسد العمر واحد وسبعون سنه   الأربعاء 23 يونيو - 16:06

شكراً لك أخى محمد سعيد الزين وأنت تطل الى ديارك بعد الغياب والغايب غذرو معه ونتمنى أن تكون والاسرة الكريمة على الصحة والعافية .
أتمنى أن تتواصل مع المهندس والعم الغالى عبدالله محمد سعيد الاسد خاصة أنه معك بالامارات .
وفى إنتظار قصة الاسم بارك الله فيك يا سيد الاسم وأفيدك أننى سوف أكون بالسودان أول الشهر القادم إن شاء الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
محمد سعيد الزين



عدد المساهمات : 167
تاريخ التسجيل : 30/03/2009

مُساهمةموضوع: جدكم عبدالله محمد سعيد الاسد العمر واحد وسبعون سنه   الخميس 24 يونيو - 15:46



[[color=blue]center] السلام والاحترام

اخي البشري لقد وصلتنا البشري باجازتك

فمرحبا بك بين اهلنا وفي ربوع الديارالحلوه الغاليه علينا

اتصل بي العم عبد الله الاسد واتمني ان يدوم حبل الود بيننا

مع احترامي وتقديري لكل الاخوه والاحباب في منتدانا

الزي تقلص الي 90% ربنا يعدل الحال ويجمعنا ..........[/center][/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://msaeed120@hotmail.com
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7552
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: رد: جدكم عبدالله محمد سعيد الاسد العمر واحد وسبعون سنه   الخميس 24 يونيو - 19:06

شكراً لك أخى محمد سعيد الزين والتحية للعم المهندس عبدالله وهو يتواصل معك هاتفياً .
أخى نعم المنتدى تقلص الى نسبة 10% وأتحمّل منها 9% والحمد لله ولكن المصيبة أن منتدى أبناء السروراب الجديد قد فشل بنسبة 98% والدليل أن كل المشاركات خلال 6 شهور لم تتعدى مشاركاتى فى شهر واحد والحالة ما نازل بكل قوتى لاننى قررت توزيعها على المنتديات الاخرى والتى حظى فيها منتدى أهلنا بالسروراب غرب بنصيب الاسد وكذلك منتديات دار جعل والعبيدية والبركل وودبهاى والعيلفون وأمضواًبان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
طارق حسن الشريف

avatar

عدد المساهمات : 223
تاريخ التسجيل : 25/01/2009
العمر : 54

مُساهمةموضوع: لكم جميعا ودي   الأربعاء 7 يوليو - 23:37

أولاً أرحب بالباشمهندس عبد الله واقوله انك بين اهلك واحبابك واصحابك واشكر اخوتي بشرى ومحمد سعيد بحفاوة الترحاب بالباشمهندس ونرجو من المهندس المواصلة في توثيق معلوماته في نفس هذا الموضوع كي يسهل متابعتها ولا أدري هناك شئ ما جذبني لحديثكم ذلك ربما يكون هو الحنين الى الماضي وان كان ماضي الذي عشته لا يوجد به شئ من الخمسينات فانا ذكرياتي بدأت مع بداية السبعينات عليه نريد أن نعرف منكم خمسينات السقاي وما قبلها ان امكن وحبذا المواصلة في نفس الموضوع حتى لا نتشتت بين المواضيع ونبحث عنكم ولا نجدكم وهنا عندي شوية لوم على اخونا وعمنا بشرى مواضيعك جميلة وشيقة ومتنوعة وتتميز بالنشاط الدائم ما شاء الله ما نسحرك وعتابي ولومي لك أنني قد أشرت عليك بأنه كي نستطيع متابعتك حدد موضوع أو اثنين باسمك وأسرد بها مشاركاتك القيمة حتى نستطيع متابعتها وصدقني يا جنابو انتاجك اكثر من طاقتنا في المتابعة ووفقك الله وسدد على الطريق الخير خطاك والحقيقة لولاك لكان المنتدى أغلق منذ زمن جزاك الله عنا الف خير واضم صوتي لصوتكم باستقبال المهندس عبد الله ونرحب به لو رغب في السكن بالسقاي السروراب وبواسطة اخونا محمد سعيد فليقدم خطاب واوراقه للجنة الشعبية بالسقاي فلن يبخلوا عليه انشاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saggai.yoo7.com
محمد سعيد الزين



عدد المساهمات : 167
تاريخ التسجيل : 30/03/2009

مُساهمةموضوع: جدكم عبدالله محمد سعيد الاسد العمر واحد وسبعون سنه   الخميس 8 يوليو - 14:30



اخي ابن خالتي وابن خالي العزيز

طارق حسن الشريف لك كل التقدير والاحترام مشتاقين كثير والله

لكن نقول شنو ربنا يجمعنا وكل الطيور المهاجره في ربوع بلدنا

اذا كان للعمر بقيه نقول ربنا يدينا العمل الطيب لي بكره........

كلامك كلو حكم ,,,,واتمني ان يدوم الود بيني والعم المهندس وما في ايه

مانع ان اقدم له يد المساعده وتقديم الاوراق للجنه الشعبيه مع تحياتي وللكل ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://msaeed120@hotmail.com
الصادق محمد كرار



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 20/12/2013

مُساهمةموضوع: الي اخي عبدالله الاسد وبشري مبارك   الجمعة 20 ديسمبر - 7:06

الاخ/ عبدالله الاسد والاخ بشري مبارك ارسل ليكم التحية بالصدفة كتبت كلمة السقاي علي النت فوجد منتدي ابنا السقاي فقمت بالتسجيل فورا حتي يتم التواصل بيني وبين الاخوتي ابنا السقاي الكبري فانا اخوكم / الصادق محمد كرار من ابناء السقاي الانصار تربيت فيها وترعرعت بين اهلها الطيبيت وبين جناينها الوارفة والجداول والبرسيم والمنجة والليمون وابوسبيعن والبصل والخضار وجناين ود المهدي وذكريات لاتنسي بالرغم الغربة والبعد عن الوطن فهي دائما بن دواخلنا نحن اليها والي اهلها الطيبين .اخي بشري الفترة طالت بيننا اكثر من 25سنة بالمملكة العربية السعودية واكثر من 13سنة لم ازر فيها ارض الوطن حيث اعمل في السعودية والمغرب حيث تزوجت من المغرب ولي اعمال هنالك وانشاءالله قريبا نزور ارضنا الطيبة واهلها ونعيد الذكريات .
                     فالسقاي الانصار اودائرة المهدي جمعت الكثيرين من مختلف القبائل وكانو كلهم اسرة واحدة لافرق بينهم  ونحن صغار نتذكر عم عبدالله ادريس وعم التهامي والطيب حامد وعم عبدالوهاب الاسد وعم قسم الله الله يرحمهم وكثيرون لايسع ذكرهم لكن تفضل ذكراهم بيننا . وامتد التواصل مع الاجيال وفي دفعتنا ايام الدراسة الاخ/ بابكر علي بابكر وفياض الطيب حامد وفتحي خليفة والاخ الهندي وعادل الطيب ومجموعة كبيرة جمعتنا مدرسة الكباشي المتوسطة كذلك امتد التواصل مع اخونا الاصغر صديق حيث درس فى مدرسة السقاي السروراب ومن خلال هذا المنتدي ارسل تحياتي لاخ الاكبر عبدالله محمد سعيد الاسد واخوانه عبدالعاضي واحمد وابناء محمد سعيد الاسد وكذلك ابناء عمنا المرحوم عبدالوهاب الاسد وابنائة وكذلك زوجنة / رقية علي بابكر حيث لا انسي عم عبدالوهاب لقد عملت معه فى الدكان براتب 3جنية في الشهر ايام اجازة المدرسة فقد تعلمت منه الكثير الطيبة الكرم وذكريات لايمكن انساها اما العم محمد سعيد الاسد اتذكرة فكان عمري 6سنوات واتذكر فهو مدير المشروع والسيارة التي كان يركبها لونها اخضر وسائقها الماحي النور الله يرحمة  فهولائي الرجال من خيرة الرجال استشهدو في حوادث ودنباوي عام71م فالعم محمد سعيد الاسد مدير المشروع والوالد محمد كرار امام المسجد ومن حفظة كتاب الله والمرحوم المهندس عبدالله ضحية مهندس فى المشروع المرحوم صديق ضوي ناظر المشروع والمرحوم العم بشير الكبيشابي جميعا استشهدو فى حوادث ودنباوي الله يرحمهم فذكراهم العطرة يتذكرها كل من عاشرهم او سمع عنهم . الله يرحم ويجعل البركة في ذريتهم . فمن خلال هذا المنتدي ارسل تحياتي لك ابناء الوطن وخاصة ابناء السقاي الكبري ومن حولها وكل من جمعتنا بهم ايام الطفولة وايم الدراسة وايام الكورة وهنالك ذكريات كثيرة فكنا فى فريق القرية صديق داود حقار واسماعيل قمر وكان في فريق السقاي السروراب فتحي خليفة وفايض الطيب والمرحوم وليد عبدالوهاب وفريق البتلاب الهندي وعادل الطيب وكانت منافسات يسودها روح الاخوة . اما الاخ عبدالله الاسد ازف التحية له ولاخوانة الكرام وكنت اتمني ان يحتفظو بأرض بالسقاي  فوالدهم كان علم والرجل الاول بالمشروع فانا بالرقم من بعدي عن السقاي احتفظت بمنزل العائلة وقمنا بشرا منزل عمنا حامد الحمري الله يرحمة فهذا المنزل كنا نلعب فية ونحن صغار وفي هذاالمنزل شجرة نيمه كبيرة لها ذكريات فى طفولتنا وهذا شجعني فى شراء هذا المنزل . فالسقاي لانصار لها ذكريات تعلمنا منها الكثير .
نتمني من الله ان نزورها قريبا ونلتقي باصدقاء الطفولة وايام الدراسة ربنا يجمعنا بكم في ساعة خير.   مع تحياتي للجميع / اخوكم الصادق محمد كرار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7552
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: رد: جدكم عبدالله محمد سعيد الاسد العمر واحد وسبعون سنه   الجمعة 20 ديسمبر - 7:36

أحييك أخى الصادق محمد كرار ونترحم على والدك محمد كرار ونترحم على عمنا عبدالله إدريس وعلى والدى مبارك إدريس وعلى جميييع موتانا ، اللهم أغفر لهم وأرحمهم ، سعدت سعادة لا توصف أن أجد  إسم عضو جديد يقوم بالدخول والمشاركة القوية والدسمة والتى لاشك سوف تتواصل بإذن  
الله ، لاننى بصراحة أكتب وحيداً فى هذا المنتدى منذ عامين أو تزيد فقد هجره كل الاخوان وبح صوتى وقلمى وأخيراً قررت أن أواصل لوحدى عسى أن أجد من يتواصل معى وأتمنى أن تكون أنت ممن يتواصلون معى بارك الله فيك .
أرجو أن تمدنى بهواتفك الثابته والجوال فى الخاص لأننى لى رغبه فى زيارة المغرب إن شاء الله خاصه وأن التذاكر من بيرمنجهام الى المغرب بأسعار زهيده جداً لا تتعدى ال150 جنية أسترلينى ذهاباً وأياباً مما شجعنى على زيارة المغرب لأول مره إن شاء الله .
أتواصل مع الاخ الكريم أحمد جبريل الكنانى المتواجد بمكة هاتفياً بالاسكابى وسوف أعكس له غداً إن شاء الله ما كتبته .
فى الختام أرجو أن تتواصل فى هذه الذكريات وأتمنى أن نشوفك فى السقاى الانصار أو فى المغرب .
حضرت قبل ساعة من محل إقامة الدكتور والشيخ العلامة عبدالحى يوسف والذى يزورنا فى بيرمنجهام فى العام مرتين ويقدّم لنا لمده 10 أيام 12 محاضرة سوف تجدها إن شاء الله فى هذا الموقع أو كيف تصل لها .
ختاماً أستودعك الله الذى لا تضيع ودائعة ومن بيرمنجهام سلام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7552
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: رد: جدكم عبدالله محمد سعيد الاسد العمر واحد وسبعون سنه   الجمعة 20 ديسمبر - 15:40

من مشاركات بشرى مبارك على صفحة الشرطة بالفيس بوك

سعادة الفريق شرطة على عبدالله تحية طيبة ، ذكر أحد الاخوان وقال حضر سعادة اللواء يقود سيارته الباجيرو الزرقاء بنفسه ، أعود بك الى العام 1981م ونحن طلبة الدفعة 46 فى السنة الثانية وأنت المشرف على السرية الاولى وقررتم أن تكون رحلة السرية الاولى الى حدائق المهدى بالسقاى وبما أننى من أبناء السقاى وقع الاختيار على أن أكون مرافقاً للسد الملازم أول على عبدالله الى مكاتب إدارة مشروع السقاى للحصول على الاذن اللازم لدخول الحديقة والاستراحة يوم الجمعة ، قاد الاخ الملازم أول على عبدالله البيجو البيضاء 404 على ما أعتقد بنفسه ووصلنا السقاى وقابلنا وقتها الاخ عبدالمتعال الشيخ كبير المحاسبين وهو قريبنا من السقاى فقام بإستخراج التسريح وأكرمنا بالشاى ، وفعلاً كانت رحله من أروع ما حضرنا من الرحلات وكنت الوحيد من السرية الثانية المشارك مع السرية الاولى تلك الرحلة ، فرأيت أن أذكر تلك المناسبة وأتمنى أن يتداخل أحد أبناء الدفعة من السرية الاولى وهم من البلتون الاول الى الثالث وأحييهم جميعاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
الصادق محمد كرار



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 20/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: جدكم عبدالله محمد سعيد الاسد العمر واحد وسبعون سنه   الأحد 22 ديسمبر - 5:37

[quote="بشرى مبارك"]
أحييك أخى الصادق محمد كرار ونترحم على والدك محمد كرار ونترحم على عمنا عبدالله إدريس وعلى والدى مبارك إدريس وعلى جميييع موتانا ، اللهم أغفر لهم وأرحمهم ، سعدت سعادة لا توصف أن أجد  إسم عضو جديد يقوم بالدخول والمشاركة القوية والدسمة والتى لاشك سوف تتواصل بإذن  
الله ، لاننى بصراحة أكتب وحيداً فى هذا المنتدى منذ عامين أو تزيد فقد هجره كل الاخوان وبح صوتى وقلمى وأخيراً قررت أن أواصل لوحدى عسى أن أجد من يتواصل معى وأتمنى أن تكون أنت ممن يتواصلون معى بارك الله فيك .
أرجو أن تمدنى بهواتفك الثابته والجوال فى الخاص لأننى لى رغبه فى زيارة المغرب إن شاء الله خاصه وأن التذاكر من بيرمنجهام الى المغرب بأسعار زهيده جداً لا تتعدى ال150 جنية أسترلينى ذهاباً وأياباً مما شجعنى على زيارة المغرب لأول مره إن شاء الله .
أتواصل مع الاخ الكريم أحمد جبريل الكنانى المتواجد بمكة هاتفياً بالاسكابى وسوف أعكس له غداً إن شاء الله ما كتبته .
فى الختام أرجو أن تتواصل فى هذه الذكريات وأتمنى أن نشوفك فى السقاى الانصار أو فى المغرب .
حضرت قبل ساعة من محل إقامة الدكتور والشيخ العلامة عبدالحى يوسف والذى يزورنا فى بيرمنجهام فى العام مرتين ويقدّم لنا لمده 10 أيام 12 محاضرة سوف تجدها إن شاء الله فى هذا الموقع أو كيف تصل لها .
ختاماً أستودعك الله الذى لا تضيع ودائعة ومن بيرمنجهام سلام .

الاخ/ بشري لك التحية والاحترام اولا اشكرك علي مجهوداتك ومثابرتك فى هذا المنتدي فانت اصبحت لاعضاء هذا المنتدي جميعا الشعلة التي تضيء هذا المنتدي تذودهم باخبارالمنطقة من نشاطات ووفيات وافراح فاذا لم يشاركو بالكتابة لكن ياخذون كل مايحتاجونة من معرفة وارتباط ببلدهم وهم بعيدين عن اوطانهم فجزاك الله خير علي ماتبذله من مجهود فلك منا جميعا التحية واتمني ان نساهم معك فى هذا المنتدي ومن خلالك ارسل تحياتي لجميع الاخوة / باباكر علي بابكر زميل دراسة واخية الاستاذ عبدالعزيز والاستاذ قسم السيد فهولائي لهم الفضل في تدريسي بالكباشي الابتدائية كما ارسل تحياتي للاخ الاكبر/ عبدالمتعال الشيخ واخوانه فهذا الرجل الفاضل عاش بيننا في السقاي الانصار وكنا مع بعض فى الدمام فترة من الزمن كذلك ارسل تحياتي لجميع الاهل بالسقاي البتلاب والسقاي السروراب وحتي ونحن هنا بالرياض هنالك تواصل فقد روزقت قبل اسبوعين بمولود سميتة محمد كان معنا اخوة من السقاي واخص بالذكر جلال الطيب حامد وابنه الدكتور محمد بالرغم الفترة الاخيرة عدم استقراي بالرياض وطبيعة العمل منعتنا عن التواصل فسفري بين الرياض وجدة والدمام والمغرب حالت دون الالتقاء وانشاءالله في الصيف نازل المغرب وانشاءالله بمجرد وصولي هنالك ارسل لك التلفون فعائلة زوجتي بالدالرالبيضاء حي الولفي  ومرحب بك فالمغاربة اهل كرم ومضيافين بزاف بزاف كمايقولون وهي طبيعتها لاتختلف عن الدول الاوربية  من ناحية الطقس لقربها من اسبانيا واتمني ان نلتقي هنالك . كما ارسل تحياتي لجميع افراد اسرتك كذلك تحياتي لابنا العم محمد سعيد الاسد وخاصة الباشمهندس عبدالله ولجيع اعضاءالمنتدي . اخوكم الصادق محمد كرار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7552
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: رد: جدكم عبدالله محمد سعيد الاسد العمر واحد وسبعون سنه   الأربعاء 25 ديسمبر - 2:02

شكرا اخى الصادق محمد كرار على التواصل والردود الجميلة ونتواصل ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
بشرى مبارك



عدد المساهمات : 7552
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
العمر : 58
الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام

مُساهمةموضوع: رد: جدكم عبدالله محمد سعيد الاسد العمر واحد وسبعون سنه   الثلاثاء 17 يوليو - 0:40

سلام الاحباب جميعاً المشاركين فى هذا البوست لييتكم تعودن مره اخرى تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubark59@hotmail.com
 
جدكم عبدالله محمد سعيد الاسد العمر واحد وسبعون سنه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء السقاى :: منتدى اجتماعيات السقاى-
انتقل الى: