| طرائف ود عبدالحفيظ | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
يوسف التوم
عدد المساهمات : 101 تاريخ التسجيل : 06/07/2009
| موضوع: طرائف ود عبدالحفيظ الخميس 17 سبتمبر - 20:10 | |
| أحمد العيد مبارك عليك وكل سنة وانتم طيبين تحياتى لابوك وامك وكل الاهل .... انا سمعت مقولة (الاية 37 فى سورة التوبة ) تجد الاية وتفسيرها (تفسير ابن كثير) بقولى بقية النسى هم البتلاب والله اعلم . قول لبشرى من يخليك تحفرها ... على قول نوبة (لعلمك يا أحمد المقابر شرق بيت عبدالعاطى وجنوب الجامع ممتدة حتى الكوشة ( إِنَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ يُضَلُّ بِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا يُحِلُّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامًا لِيُوَاطِئُوا عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ فَيُحِلُّوا مَا حَرَّمَ اللَّهُ زُيِّنَ لَهُمْ سُوءُ أَعْمَالِهِمْ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ )(الاية 37 ) هَذَا مِمَّا ذَمَّ اللَّه تَعَالَى بِهِ الْمُشْرِكِينَ مِنْ تَصَرُّفهمْ فِي شَرْع اللَّه بِآرَائِهِمْ الْفَاسِدَة وَتَغْيِيرهمْ أَحْكَام اللَّه بِأَهْوَائِهِمْ الْبَارِدَة وَتَحْلِيلهمْ مَا حَرَّمَ اللَّه وَتَحْرِيمهمْ مَا أَحَلَّ اللَّه فَإِنَّهُمْ كَانَ فِيهِمْ مِنْ الْقُوَّة الْغَضَبِيَّة وَالشَّهَامِيَّة مَا اِسْتَطَاعُوا بِهِ مُدَّة الْأَشْهُر الثَّلَاثَة فِي التَّحْرِيم الْمَانِع لَهُمْ مِنْ قَضَاء أَوْطَارهمْ مِنْ قِتَال أَعْدَائِهِمْ فَكَانُوا قَدْ أَحْدَثُوا قَبْل الْإِسْلَام بِمُدَّةٍ تَحْلِيل الْمُحَرَّم فَأَخَّرُوهُ إِلَى صَفَر فَيُحِلُّونَ الشَّهْر الْحَرَام وَيُحَرِّمُونَ الشَّهْر الْحَلَال لِيُوَاطِئُوا عِدَّة مَا حَرَّمَ اللَّه الْأَشْهُر الْأَرْبَعَة كَمَا قَالَ شَاعِرهمْ وَهُوَ عُمَيْر بْن قَيْس الْمَعْرُوف بِجِذْلِ الطِّعَان : لَقَدْ عَلِمَتْ مَعَدّ بِأَنَّ قَوْمِي كِرَام النَّاس أَنَّ لَهُمْ كِرَامَا أَلَسْنَا النَّاسِئِينَ عَلَى مَعَدّ شُهُور الْحِلّ نَجْعَلهَا حَرَامَا فَأَيّ النَّاس لَمْ نُدْرِك بِوِتْرٍ وَأَيّ النَّاس لَمْ نَعْلِك لِجَامَا وَقَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَلْحَة عَنْ اِبْن عَبَّاس فِي قَوْله " إِنَّمَا النَّسِيء زِيَادَة فِي الْكُفْر " قَالَ النَّسِيء أَنَّ جُنَادَة بْن عَوْف بْن أُمَيَّة الْكِنَانِيّ كَانَ يُوَافِي الْمَوْسِم فِي كُلّ عَام وَكَانَ يُكَنَّى أَبَا ثُمَامَة فَيُنَادِي أَلَا إِنَّ أَبَا ثُمَامَة لَا يُجَاب وَلَا يُعَاب أَلَا وَإِنَّ صَفَر الْعَام الْأَوَّل الْعَام حَلَال فَيُحِلّهُ لِلنَّاسِ فَيُحَرِّم صَفَرًا عَامًا وَيُحَرِّم الْمُحَرَّم عَامًا فَذَلِكَ قَوْل اللَّه " إِنَّمَا النَّسِيء زِيَادَة فِي الْكُفْر " يَقُول يَتْرُكُونَ الْمُحَرَّم عَامًا وَعَامًا يُحَرِّمُونَهُ وَرَوَى الْعَوْفِيّ عَنْ اِبْن عَبَّاس نَحْوه وَقَالَ لَيْث بْن أَبِي سُلَيْم عَنْ مُجَاهِد : كَانَ رَجُل مِنْ بَنِي كِنَانَة يَأْتِي كُلّ عَام إِلَى الْمَوْسِم عَلَى حِمَار لَهُ فَيَقُول أَيّهَا النَّاس : إِنِّي لَا أُعَاب وَلَا أُجَاب وَلَا مَرَدّ لِمَا أَقُول إِنَّا قَدْ حَرَّمْنَا الْمُحَرَّم وَأَخَّرْنَا صَفَر . ثُمَّ يَجِيء الْعَام الْمُقْبِل بَعْده فَيَقُول مِثْل مَقَالَته وَيَقُول إِنَّا قَدْ حَرَّمْنَا صَفَر وَأَخَّرْنَا الْمُحَرَّم فَهُوَ قَوْله " لِيُوَاطِئُوا عِدَّة مَا حَرَّمَ اللَّه " قَالَ : يَعْنِي الْأَرْبَعَة فَيُحِلُّوا مَا حَرَّمَ اللَّه بِتَأْخِيرِ هَذَا الشَّهْر الْحَرَام وَرُوِيَ عَنْ أَبِي وَائِل وَالضَّحَّاك وَقَتَادَة نَحْو هَذَا وَقَالَ عَبْد الرَّحْمَن بْن زَيْد بْن أَسْلَم فِي قَوْله " إِنَّمَا النَّسِيء زِيَادَة فِي الْكُفْر " الْآيَة . قَالَ هَذَا رَجُل مِنْ بَنِي كِنَانَة يُقَال لَهُ الْقَلَمَّس وَكَانَ فِي الْجَاهِلِيَّة لَا يُغِير بَعْضهمْ عَلَى بَعْض فِي الشَّهْر الْحَرَام يَلْقَى الرَّجُل قَاتِل أَبِيهِ وَلَا يَمُدّ إِلَيْهِ يَده فَلَمَّا كَانَ هُوَ قَالُوا اُخْرُجُوا بِنَا قَالُوا لَهُ هَذَا الْمُحَرَّم قَالَ نُنْسِئهُ الْعَام هُمَا الْعَام صَفَرَانِ فَإِذَا كَانَ الْعَام الْقَابِل قَضَيْنَا جَعَلْنَاهُمَا مُحَرَّمَيْنِ قَالَ فَفَعَلَ ذَلِكَ فَلَمَّا كَانَ عَام قَابِل قَالَ لَا تَغْزُوا فِي صَفَر حَرِّمُوهُ مَعَ الْمُحَرَّم هُمَا مُحَرَّمَانِ فَهَذِهِ صِفَة غَرِيبَة فِي النَّسِيء وَفِيهَا نَظَر لِأَنَّهُمْ فِي عَام إِنَّمَا يُحَرِّمُونَ عَلَى هَذَا ثَلَاثَة أَشْهُر فَقَطْ وَفِي الْعَام الَّذِي يَلِيه يُحَرِّمُونَ خَمْسَة أَشْهُر فَأَيْنَ هَذَا مِنْ قَوْله تَعَالَى " يُحِلُّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامًا لِيُوَاطِئُوا عِدَّة مَا حَرَّمَ اللَّه " وَقَدْ رُوِيَ عَنْ مُجَاهِد صِفَة أُخْرَى غَرِيبَة أَيْضًا فَقَالَ عَبْد الرَّزَّاق : أَنَا مَعْمَر عَنْ أَبِي نَجِيح عَنْ مُجَاهِد فِي قَوْله تَعَالَى " إِنَّمَا النَّسِيء زِيَادَة فِي الْكُفْر " الْآيَة قَالَ فَرَضَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ الْحَجّ فِي ذِي الْحَجَّة قَالَ : وَكَانَ الْمُشْرِكُونَ يُسَمُّونَ ذَا الْحَجَّة الْمُحَرَّم وَصَفَر وَرَبِيع وَرَبِيع وَجُمَادَى وَجُمَادَى وَرَجَب وَشَعْبَان وَرَمَضَان وَشَوَّالًا وَذَا الْقَعْدَة وَذَا الْحَجَّة يَحُجُّونَ فِيهِ مَرَّة أُخْرَى ثُمَّ يَسْكُتُونَ عَنْ الْمُحَرَّم وَلَا يَذْكُرُونَهُ ثُمَّ يَعُودُونَ فَيُسَمُّونَ صَفَرًا ثُمَّ يُسَمُّونَ رَجَب جُمَادَى الْآخِر ثُمَّ يُسَمُّونَ شَعْبَان رَمَضَان ثُمَّ يُسَمُّونَ شَوَّالًا رَمَضَان ثُمَّ يُسَمُّونَ ذَا الْقَعْدَة شَوَّالًا ثُمَّ يُسَمُّونَ ذَا الْحَجَّة ذَا الْقَعْدَة ثُمَّ يُسَمُّونَ الْمُحَرَّم ذَا الْحَجَّة فَيَحُجُّونَ فِيهِ وَاسْمه عِنْدهمْ ذُو الْحَجَّة ثُمَّ عَادُوا بِمِثْلِ هَذِهِ الصِّفَة فَكَانُوا يَحُجُّونَ فِي كُلّ شَهْر عَامَيْنِ حَتَّى إِذَا وَافَقَ حَجَّة أَبِي بَكْر الْآخِر مِنْ الْعَامَيْنِ فِي ذِي الْقَعْدَة ثُمَّ حَجَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَجَّته الَّتِي حَجَّ فَوَافَقَ ذَا الْحَجَّة فَذَلِكَ حِين يَقُول النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي خُطْبَته " إِنَّ الزَّمَان قَدْ اِسْتَدَارَ كَهَيْئَتِهِ يَوْم خَلَقَ اللَّه السَّمَاوَات وَالْأَرْض " وَهَذَا الَّذِي قَالَهُ مُجَاهِد فِيهِ نَظَر أَيْضًا وَكَيْف تَصِحّ حَجَّة أَبِي بَكْر وَقَدْ وَقَعَتْ فِي ذِي الْقَعْدَة وَأَنَّى هَذَا ؟ وَقَدْ قَالَ اللَّه تَعَالَى " وَأَذَان مِنْ اللَّه وَرَسُوله إِلَى النَّاس يَوْم الْحَجّ الْأَكْبَر أَنَّ اللَّه بَرِيء مِنْ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُوله " الْآيَة وَإِنَّمَا نُودِيَ بِهِ فِي حَجَّة أَبِي بَكْر فَلَوْ لَمْ تَكُنْ فِي ذِي الْحَجَّة لَمَا قَالَ تَعَالَى " يَوْم الْحَجّ الْأَكْبَر " وَلَا يَلْزَم مِنْ فِعْلهمْ النَّسِيء هَذَا الَّذِي ذَكَرَهُ مِنْ دَوَرَان السَّنَة عَلَيْهِمْ وَحَجّهمْ فِي كُلّ شَهْر عَامَيْنِ فَإِنَّ النَّسِيء حَاصِل بِدُونِ هَذَا فَإِنَّهُمْ لَمَّا كَانُوا يُحِلُّونَ شَهْر الْمُحَرَّم عَامًا يُحَرِّمُونَ عِوَضه صَفَرًا وَبَعْده رَبِيع وَرَبِيع إِلَى آخِر السَّنَة بِحَالِهَا عَلَى نِظَامهَا وَعِدَّتهَا وَأَسْمَاء شُهُورهَا ثُمَّ فِي السَّنَة الثَّانِيَة يُحَرِّمُونَ الْمُحَرَّم وَيَتْرُكُونَهُ عَلَى تَحْرِيمه وَبَعْده صَفَر وَرَبِيع وَرَبِيع إِلَى آخِرهَا " فَيُحِلُّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامًا لِيُوَاطِئُوا عِدَّة مَا حَرَّمَ اللَّه فَيُحِلُّوا مَا حَرَّمَ اللَّه " أَيْ فِي تَحْرِيم أَرْبَعَة أَشْهُر مِنْ السَّنَة إِلَّا أَنَّهُمْ تَارَة يُقَدِّمُونَ تَحْرِيم الشَّهْر الثَّالِث مِنْ الثَّلَاثَة الْمُتَوَالِيَة وَهُوَ الْمُحَرَّم وَتَارَة يُنْسِئُونَهُ إِلَى صَفَر أَيْ يُؤَخِّرُونَهُ وَقَدْ قَدَّمْنَا الْكَلَام عَلَى قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " إِنَّ الزَّمَان قَدْ اِسْتَدَارَ " الْحَدِيث أَيْ إِنَّ الْأَمْر فِي عِدَّة الشُّهُور وَتَحْرِيم مَا هُوَ مُحَرَّم مِنْهَا عَلَى مَا سَبَقَ فِي كِتَاب اللَّه مِنْ الْعَدَد وَالتَّوَالِي لَا كَمَا تَعْتَمِدهُ جَهَلَة الْعَرَب مِنْ فَصْلهمْ تَحْرِيم بَعْضهَا بِالنَّسِيءِ عَنْ بَعْض وَاَللَّه أَعْلَم وَقَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم : حَدَّثَنَا صَالِح بْن بِشْر بْن سَلَمَة الطَّبَرَانِيّ حَدَّثَنَا مَكِّيّ بْن إِبْرَاهِيم حَدَّثَنَا مُوسَى بْن عُبَيْدَة عَنْ عَبْد اللَّه بْن دِينَار عَنْ اِبْن عُمَر أَنَّهُ قَالَ : وَقَفَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْعَقَبَةِ فَاجْتَمَعَ إِلَيْهِ مَنْ شَاءَ اللَّه مِنْ الْمُسْلِمِينَ فَحَمِدَ اللَّه وَأَثْنَى عَلَيْهِ بِمَا هُوَ لَهُ أَهْل ثُمَّ قَالَ " وَإِنَّمَا النَّسِيء مِنْ الشَّيْطَان زِيَادَة فِي الْكُفْر يُضَلّ بِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا يُحِلُّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامًا " فَكَانُوا يُحَرِّمُونَ الْمُحَرَّم عَامًا وَيَسْتَحِلُّونَ صَفَرًا وَيَسْتَحِلُّونَ الْمُحَرَّم وَهُوَ النَّسِيء " وَقَدْ تَكَلَّمَ الْإِمَام مُحَمَّد بْن إِسْحَاق عَلَى هَذَا فِي كِتَاب السِّيرَة كَلَامًا جَيِّدًا مُفِيدًا حَسَنًا فَقَالَ : كَانَ أَوَّل مَنْ نَسَأَ الشُّهُور عَلَى الْعَرَب فَأَحَلَّ مِنْهَا مَا حَرَّمَ اللَّه وَحَرَّمَ مِنْهَا مَا أَحَلَّ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ الْقَلَمَّس وَهُوَ حُذَيْفَة بْن عَبْد فُقَيْم بْن عَدِيّ بْن عَامِر بْن ثَعْلَبَة بْن الْحَارِث بْن مَالِك بْن كِنَانَة بْن خُزَيْمَة بْن مُدْرِكَة بْن إِلْيَاس بْن مُضَر بْن نِزَار بْن مَعَدّ بْن عَدْنَان ثُمَّ قَامَ بَعْده عَلَى ذَلِكَ اِبْنه عَبَّاد ثُمَّ مِنْ بَعْد عَبَّاد اِبْنه قلع بْن عَبَّاد ثُمَّ اِبْنه أُمَيَّة بْن قلع ثُمَّ اِبْنه عَوْف بْن أُمَيَّة ثُمَّ اِبْنه أَبُو ثُمَامَة جُنَادَة بْن عَوْف وَكَانَ آخِرهمْ وَعَلَيْهِ قَامَ الْإِسْلَام فَكَانَتْ الْعَرَب إِذَا فَرَغَتْ مِنْ حَجّهَا اِجْتَمَعَتْ إِلَيْهِ فَقَامَ فِيهِمْ خَطِيبًا فَحَرَّمَ رَجَبًا وَذَا الْقَعْدَة وَذَا الْحَجَّة وَيُحِلّ الْمُحَرَّم عَامًا وَيَجْعَل مَكَانه صَفَرًا وَيُحَرِّمهُ عَامًا لِيُوَاطِئُوا عِدَّة مَا حَرَّمَ اللَّه فَيُحِلّ مَا حَرَّمَ اللَّه يَعْنِي وَيُحَرِّم مَا أَحَلَّ اللَّه . وَاَللَّه أَعْلَم . | |
|
| |
بشرى مبارك
عدد المساهمات : 7557 تاريخ التسجيل : 19/02/2009 العمر : 64 الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام
| موضوع: رد: طرائف ود عبدالحفيظ الجمعة 18 سبتمبر - 3:29 | |
| االاخ يوسف التوم لك ودى وسلامى والموضوع جميل بس أربط لى كلام الدكتور عبدالله الطيب الذى نقله أبننا أحمد ودعبدالحفيظ (وطار طيرة أبريش لاجابو إنتصار الهلال ولاغيرو ولا المقابر واليهود وأظن منتظر العيد فى الموردة !!!) أربطة مع كلامك حتى نستفيد أكثر وماذا يقصد بن كثير بالبتلاب ؟؟ هل هم أجدادنا أم أسم مثله أرجو الابحار مع التوضيح ويبدو لى أننى لم أفهم شىء والله أعلم !! | |
|
| |
يوسف التوم
عدد المساهمات : 101 تاريخ التسجيل : 06/07/2009
| موضوع: طرائف ود عبدالحفيظ الخميس 24 سبتمبر - 19:38 | |
| الاخ بشرى السلام عليكم وكل عام وانتم بخير وتحياتى للاسرة الكريمة .... بقول الدكتور عبدالله الطيب الله يرحمه أن النسى هم عرب ونسابة ويحولون الاشهر الحرم من وضعها الطبيعى لاشهر اخر مثال تحويل شهر رجب الى شعبان ، ويعرفون الانساب وكان يطوفون بالعكبعة عكس الطواف من اليمن الى اليسار ... وكما ذكر انهم لايتفقون على شئ وقد انقرضوا وتبقى منهم بسيط ويسكن بلدة شمال الخرطوم تسمى السقاى البتلاب وليس هم يهود كما ذكر ابننا أحمد والله اعلم والعهدة على الراوى | |
|
| |
بشرى مبارك
عدد المساهمات : 7557 تاريخ التسجيل : 19/02/2009 العمر : 64 الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام
| موضوع: رد: طرائف ود عبدالحفيظ الخميس 24 سبتمبر - 20:14 | |
| شكراً لك أخى يوسف التوم على التوضيح والعيد مبارك عليكم مرة أخرى وحقيقة المعلومة جديدة علىّ خالص ولابد أن نبحث فى الامر ونتأكد منه تأريخياً!!!!! وهل أنقرضوا أم تناسلوا وتصاهروا مع السكان الاصليين؟؟؟؟؟ والتأريخ لدخولهم هل بعد الاسلام مباشرة أو بعد سقوط الدولة العباسية أم ماذا؟؟؟؟؟؟؟ الاسئلة كثيرة التى تستحق الاجابة ، ولكن بحمد الله لايوجد فى البتلاب(من يحوّل أويغيير أو حتى يعرف الانساب بديل أن المعلومة أوردها البروف عبدالله الطيب عليه الرحمة ) على العموم سوف أتفرغ للموضوع فى إجازتى القادمة إنشاء وأرجو أن نتعاون جميعاً فى هذا الامر لسبر أغوارة ولكم مليون تحية وسلام .ورغم أن الامر قصر وتحدد بالسقاى البتلاب ولكن نطلب من أخواننا بالسقاى السروراب أن يمدونا بالمعلومات فى هذا الشأن وأخص بلاسم الاخوان ياسر الطيب الحاج و أحمد عبدالعزيزالقاضى ومحمد سعيدالزين ومحمود نورالدائم | |
|
| |
يوسف التوم
عدد المساهمات : 101 تاريخ التسجيل : 06/07/2009
| موضوع: طرائف ود عبدالحفيظ السبت 26 سبتمبر - 19:52 | |
| أحمد السلام عليكم اذكر لنا اسم الكتاب حتى نتمكن من الحصول عليه ... يبدو أن الامر اصبح جد وموضوع بحث حتى نتمكن من إظهار الحقيقة . | |
|
| |
بشرى مبارك
عدد المساهمات : 7557 تاريخ التسجيل : 19/02/2009 العمر : 64 الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام
| موضوع: رد: طرائف ود عبدالحفيظ الأحد 27 سبتمبر - 14:55 | |
| يا جماعة عندما نشرة زووووول مفقود *الاسم ود عبدالحفيظ الشيخ وعندو بستان شعرى لم يكتمل بعد فى طور نقل الشتول والبذور * أخر محطة شوهد فيها إستاد الهلال فى تمرين الهلال قبل غزوة 11 سبتمبر المباركة *وفى نفس اليوم حضر ندوه عن غزوة بدر الكبرى (الزوووول ده متخصص غزوات ) * ياجماعة قولو ليهو ألحق بستانك ده ما يحلق آمات طه الغزوات ملحوقة (أبوك عبدالحفيظ ما قال ليك ياولدى الغزوات دى ما بتتصارف!!!!!!!!! ما تسمع كلام أبوك وترجع لينا ومعاك خالد عزالدين (ما الصحفى خالد ودالزهية الشيخ عبدالله ودعمتك ) وكمان معاك إدريس ود عمك ومحمد أخوك وكل آل الشيخ وآل طه إدريس بالمورده ولكم ودى من بيرمنجهام . بشرى مبارك إدريس . تخريمة : كنت داير أرسل ليك باقة زهور لكن الزهور العندى كملت ومحلها ما وقع لى كويس بعرفو أحمد إبنى وبعد صلاه الصبح طوالى نام والليله طبعاً إجازة نهاية الاسبوع عندنا زى الجمعة عندكم وإنتو عندكم الجمعة والسبت ونحنا السبت والاحد . وقدر ما قلت ليهو (أردم منها قال لى 10 كفاية أظنو ما عارف أهلى كتار والله ما شاء الله تبارك الله أكان دخلوا كلهم على المنتدى زهور أروبا كلها ما تكفينى ) | |
|
| |
مزمل صديق
عدد المساهمات : 308 تاريخ التسجيل : 05/02/2009
| |
| |
يوسف التوم
عدد المساهمات : 101 تاريخ التسجيل : 06/07/2009
| موضوع: طرائف ود عبدالحفيظ الثلاثاء 6 أكتوبر - 19:24 | |
| يا اخوانا ود عبدالحفيظ اعذروه هذه الايام لانه جاه مرض جديد بقى يشوف كل حاجة خمسة خمسة واى حاجة يعملها يسوها خمسة خمسة حتى الصلوات نعم هى خمسة لكنه اصبح لايفرق بين الصلاة الرباعية والثلاثية والركعتين كلها يصليها خمسة حتى ابوه حاول يرجعه قال ليه مازمبي شل عقلى وطشش عيونى . | |
|
| |
ابراهيم سيداحمد مساعد
عدد المساهمات : 56 تاريخ التسجيل : 03/09/2009 العمر : 37 الموقع : السعودية الرياض
| موضوع: رد: طرائف ود عبدالحفيظ الثلاثاء 6 أكتوبر - 20:27 | |
| السلام عليكم كيف الاحوال الاخ يوسف انا سمعت بي موضوع زي ده لكن ماسمعتو مباشر من عبدالله الطيب ولالقيت اثبات علي الكلام والحاجة السمعتها قالوا الكلام ده كان في الراديوا والموضوع ليهوا قرابت سته سنوات وبرضو حقو نبحث ونشوف وشكرا | |
|
| |
يوسف التوم
عدد المساهمات : 101 تاريخ التسجيل : 06/07/2009
| موضوع: طرائف ود عبدالحفيظ الأربعاء 7 أكتوبر - 15:19 | |
| خليكم مع الهمباتة الطيب ود ضحوية وطه الضرير فى طريهما الى ابودليق و الايميل ... طه الضرير والطيب ود ضحوية كانا في طريقهما إلى أبو دليق
وكان طه يبحث في اللاب توب في الإنترنيت بال Wireless عن رد من محبوبته.
فوجد رداً قصيراً.
فأنشد قائلاً:
شديت ال Pentium واصبح يبرطع جايط
وال Internet دقش قلبتو صايت صايت
على ام شعراً حلال ما طولنو وسائط
وعطشان الغرام ما برونو 2 K.Bite
فرد عليه الطيب قائلاً:
الفيك يا طه Virus والله الكريم الشافي
وما بفيدك طبيب حتى ان بقيت McAfee
غير لخلوخة الهرفة أم قليباً جافي
وأركز للتجيك يا طه Options مافي
استسلم طه وأنشد:
إيميلك وصل زود علي الهم
والفكر انشغل ال Ram عليك وال ROM
يالصلاح جميع أنا والحبيب نتلم
ويا ساكن الضريح سيدى الحسن Dot Com
الليلة ام شلوخ لاقيتا عند ال Chat
وال Virus ضرب قلبي ومحى الفايلات
يوم شافني الفقير البكتب البخرات
قال Defrag ما بفيد أحسن To Reformat
بعد ما كت فقير بخراتي Word و Excel
دقشتني أم رشوم خلت درايفي إختل
Mother Board القلب الكان زمان Intel
بقى Chipset رخيص كل ما ربطتو أنحل
الخبر الأكيد اليلة جابو ال Yahoo
وقال ست البنات إيميلنا مي طارياهو
ست القوام Hardware نظامو براهو
غرامك Virus الهجعة البقرض الجاهو | |
|
| |
ابراهيم سيداحمد مساعد
عدد المساهمات : 56 تاريخ التسجيل : 03/09/2009 العمر : 37 الموقع : السعودية الرياض
| موضوع: رد: طرائف ود عبدالحفيظ الخميس 8 أكتوبر - 14:15 | |
| السلام عليكم الاخ يوسف كتابات جميلة والله وربنا يوفقك و تجيب لينا المزيد من اشعار ودضحويه واجمل حاجة في القصيده ( ام شلوخ اللاقاها عند الشات ) مشكــــــــــــــــــــــــــــــور الاخ يوسف ولك التحية | |
|
| |
بشرى مبارك
عدد المساهمات : 7557 تاريخ التسجيل : 19/02/2009 العمر : 64 الموقع : أقيم فى بيريطانيا مدينة بيرمنجهام
| موضوع: رد: طرائف ود عبدالحفيظ الخميس 8 أكتوبر - 15:55 | |
| بارك الله فيكم الاخوان الذين أثروا بوست إبننا المفقود (ود عبدالحفيظ) وأكيد عند رجوعه عليهو وايد وضرائب ورسوم مغادرة وخمسة رسوم أخرها يعرفها هو !!! رأيت أن أشارككم بمسدار قطع أخدر : أظهروا بالنكات ...أو كلمو ود ضحوية من بلد العجم أتابع .....وأشوف كم مية روعة منتدانا ........وسقاينا جد محمية يارب ياكريم ......ما تشوفو كربة جنية وكل يوم مشترك ....يجيب معاهو شلية ويكبر كومنا يكبر...... يفحظنا والذرية المولى الكريم .........أدينا كم حورية من عين الحسود ... الفيها عود طورية | |
|
| |
يوسف التوم
عدد المساهمات : 101 تاريخ التسجيل : 06/07/2009
| موضوع: طرائف ود عبدالحفيظ الأحد 25 أكتوبر - 18:51 | |
| مازال البحث جارى عن ود عبدالحفيظ .. من يعثر عليه ان يحضره لنا او يوضح لنا اين يختفى | |
|
| |
| طرائف ود عبدالحفيظ | |
|